منذ ساعات

الملف الصحفي

حملة وزارة العمل للتوظيف تنطلق في جميع المناطق ... اليوم

جريدة الرياض الاثنين 30 شوال 1425 هـ - 13 ديسمبر 2004 م - العدد 13321

ولي العهد دعا الشباب إلى التجاوب معه
حملة وزارة العمل للتوظيف تنطلق في جميع المناطق ... اليوم

كتب - محمد الغنيم:
تنطلق اليوم الاثنين غرة ذي القعدة حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين عبر 46 فرعاً في كافة مناطق المملكة وتستمر شهراً كاملاً، والتي تهدف إلى حصر جميع طالبي العمل من العاطلين وتسجيل معلوماتهم وبياناتهم لتوظيفهم لدى منشآت القطاع الخاص.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني قد دعا الشباب إلى التجاوب مع جهود وزارة العمل في هذا الجانب والمبادرة بالتسجيل في هذه الحملة، مشدداً سموه على أن المملكة عازمة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في المضي قدماً في تنفيذ استراتيجية تدريب وتوظيف الشباب والشابات.
من جانبه أكد محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني رئيس الحملة الدكتور علي الغفيص ان هذه الحملة تأتي انطلاقاً من اهتمام الدولة واستراتيجيتها الهادفة الى سعودة الوظائف في القطاع الخاص.
وأشار رئيس الحملة الى ان وزارة العمل خصصت الأسبوع الأول من الحملة لاستقبال العاطلين من حملة الدبلوم فوق الثانوي والشهادة الجامعية فما فوق، والأسبوع الثاني لحملة الثانوية، والثالث لحملة المتوسطة، والرابع لحملة الابتدائية فما دون.
الى ذلك أكد رئيس اللجنة التنفيذية للحملة عايض القحطاني ان حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين فرصة سانحة لطالبي العمل من المواطنين لتسجيل طلباتهم لدى اللجان الفرعية الـ 46 المنتشرة في كافة المناطق، داعياً الجميع الى التعاون لإنجاح هذا المشروع الوطني الذي سيسهم في توظيف طالبي العمل في ظل تعاون منشآت القطاع الخاص.
هذا واشترطت الحملة على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ويلزم حضوره شخصياً وأن يكون لديه الرغبة للعمل في القطاع الخاص وألا يكون على رأس العمل في الوقت الراهن وألا يكون ملتحقاً ببرنامج دراسي أو تدريبي في الوقت الراهن، وحددت المستندات المطلوب على المتقدم احضارها وهي بطاقة الأحوال الشخصية وشهادة المؤهل العلمي الأخير وشهادت الدورات التدريبية ان وجدت والخبرات العملية إن وجدت وصورتان شخصيتان مقاس 3*4.
وتبد اللجان الفرعية للحملة استقبال المتقدمين بدءاً من اليوم الساعة 4 عصراً حتى الساعة 8 مساءً. وتمثل هذه الحملة الأولى من نوعها بهذا المستوى خطوة ايجابية كبيرة في التحرك الفعلي والجاد لأجهزة الدولة المعنية لمحاربة البطالة والحد منها وتنظيم سوق العمل وتوطين الوظائف وتنمية القوى العاملة حيث يمثل التدريب والتأهيل القوة الدافعة للتوطين وأحد أهم عوامل نجاحه وهو ما ستسعى اليه حملة وزارة العمل التي ترتكز أساساً على الحصر والتهيئة والتدريب قبل أن تضخ المتقدمين لسوق العمل.

نظام العمل والعمال
الشورى يستكمل اليوم مناقشة نظام العمل الجديد
نشر مداخلات الأعضاء حول نظام العمل الجديد
نظام العمل والعمال الجديد
تطوير نظام العمل السعودي الحالي ضرورة لمواجهة التحديات الاقتصادية
أنهينا مشروع نظام العمل والعمال الجديد والحد الأدنى للأجور تحت الدراسة