منذ ساعات

الملف الصحفي

تأهيل 60 ألف سعودي تم قيدهم في حملة وزارة العمل

جريدة الرياض الثلاثاء 26 صفر 1426هـ - 5 إبريل 2005م - العدد 13434

عقب تفقده برنامج المسار الرابع.. السهلاوي لـ «الرياض»:
تأهيل 60 ألف سعودي تم قيدهم في حملة وزارة العمل

تغطية - محمد السعيد
أبلع «الرياض» الدكتور محمد بن عبدالعزيز السهلاوي مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، عن عدد المؤهلين للتدريب والدخول في البرامج الذين رصدوا في حملة وزارة العمل والتوظيف بلغ نحو 60 ألف شاب مؤهل.
جاء ذلك عقب تفقده البارحة الأول المعاهد التدريبية في مدارس رياض نجد الأهلية التي ينفذ فيها برنامج المسار الرابع لتهيئة طالب العمل للقطاع الخاص في الرياض، ومتابعة سير البرنامج.
حيث دار نقاش بين السهلاوي ومجموعة من المسجلين في البرنامج، وتركز أغلب استفساراتهم على جانب الرواتب التي يمكن أن تعطى لهم من قبل القطاع الخاص بعد اتمامهم للبرنامج، وقال السهلاوي لـ «الرياض» دائما ما نواجه هذا التساؤل حول الرواتب مع بداية كل برنامج.
وكان برنامج المسار الرابع بدأ يوم السبت الماضي، توزعت على 105 مراكز معاهد تدريب ويقام في كل من (الرياض، جدة، الدمام، القصيم، أبها، المدينة المنورة، حائل). وأوضح السهلاوي أن البرنامج يسير وفق ما خطط له بمتابعة واهتمام من قبل الدكتور غازي القصيبي وزير العمل بحملة التوظيف وبرنامج تهيئة طالبي العمل حيث ساهم في قطع مشوار كبير في هذا الاتجاه بتذليل كافة المعوقات التي تقف أمام تنفيذ البرنامج. مبيناً أن بداية برنامج المسار الخامس سيكون في السابع من الشهر المقبل، ويستمر لمدة خمسة أيام، فيما يبدأ البرنامج بعد أسبوع من موعد التسجيل.
ودعا السهلاوي كافة الشباب المؤهلين الجاهزين لسوق العمل إلى مراجعة المعاهد مصطحبين صورة من المؤهل وبطاقة التسجيل في حملة وزارة العمل.

تنظيم صندوق تنمية الموارد البشرية
حملة وزارة العمل للتوظيف تنطلق في جميع المناطق ... اليوم
وزارة العمل تبدأ اليوم حملة إعلانية لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص
الغفيص يترأس اجتماع اللجنة العليا لحملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين
التوجه لتشكيل لجنة للتحقق من توظيف السعوديين
اللائحة التنظيمية لا تؤثر على توظيف السعوديين