منذ ساعات

الملف الصحفي

استكمال الخطوات التأسيسية لهيئة المحامين.. والتدشين شعبان المقبل

جريدة الرياض - الأحد 18 جمادى الآخرة 1437 هـ - 27 مارس 2016م - العدد 17443

اختيار بكر الهبوب أميناً عاماً
استكمال الخطوات التأسيسية لهيئة المحامين.. والتدشين شعبان المقبل

الرياض - مبارك العكاش
تستعد الهيئة السعودية للمحامين للانطلاق في منتصف شعبان المقبل.. وصَرّح المتحدثُ الرسمي باسم الهيئة السعودية للمحامين د. أحمد الصقيه بأنَّ مجلس إدارة الهيئة يعمل حالياً على استكمال الخطوات التأسيسية لانطلاق أعمال الهيئة، وتدشين هويتها في ملتقىً يتزامنُ مع انعقاد أول اجتماع للجمعية للعمومية في شهر شعبان المقبل.
د. الصقيه: إطلاق سلسلة من ورش العمل لرفع مستوى الممارسة
وأكدَّ د. الصقيه حِرْصَ وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة د. وليد الصمعاني على مشاركةٍ واسعةٍ من المحامين بما يحقق أهداف التنظيم، ويرفع مستوى ممارسة المحامين لمهنتهم؛ وذلك من خلال إطلاق سلسة من ورش العمل في مختلف مدن المملكة كالرياض، وجدة والدمام وبقية مناطق المملكة، بحيث تعمل الورش على بلورة استراتيجية الهيئة، وترجمة أهدافها وتطلعات منسوبيها إلى مبادرات، كاشفاً عن عزم الهيئة اطلاق أولى ورش عملها في مدينة الرياض تحت رعايةٍ من وزير العدل رئيس الهيئة د. وليد الصمعاني؛ وذلك مساء يوم الاثنين 26/06/1437ه.
وبيّن الدكتور أحمد الصقيه أنَّ مجلس إدارة الهيئة وافقَ أيضاً على اختيار مقرٍ رئيسٍ للهيئة، والذي سيكونُ في مدينة الرياض على طريق الدائري الشمالي، وجارٍ العمل على تهيئةِ المقر المستأجر؛ تمهيداً لمزاولة الأمانةِ العامة للهيئة مهامها.
وأشار أنَّ مجلس إدارة الهيئة قد اختار بكر بن عبداللطيف الهبوب أميناً عاماً للهيئة من بين المرشحين، وفقاً لمعايير تلبي أهداف الهيئة، متمنين له التوفيق في مهام عمله. يُذكر أنَّ بكر مستشارٌ قانونيٌّ وسَبق له العمل كمحامٍّ، ويجمع بين التأهيل الشرعي والقانوني، وله مشاركات عدلية ومتخصصة حول مهنة المحاماة، ويتمتع بخبرةٍ في الحوكمة والإدارة وأمانة مجالس الإدارة اكتسبها من خلال تقلده لعدد من المناصب الإدارية، وفرق العمل في القطاع الحكومي والخاص.

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
نظــام المحـامـاة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38 بتاريخ 28/7/1422هـ 
اللائحة وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العدل رقم (4649) وتاريخ 8/ 6/ 1423هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم (317) وتاريخ: 8-7-1436هـ بشأن الموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين
وزير العدل: نترقب صدور نظام هيئة المحامين
بدء العمل بتنظيم هيئة المحامين .. اليوم
هيئة المحامين تؤسس لمهنية جديدة لخدمة القضاء
تعيين خمسة أعضاء في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين