منذ ساعات

الملف الصحفي

تعيين خمسة أعضاء في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين

جريدة الرياض - الاثنين 3 ربيع الأول 1437 هـ - 14 ديسمبر 2015م - العدد 17339

تعيين خمسة أعضاء في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمحامين

الرياض - مبارك العكاش
أصدر وزير العدل الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني قراراً بتعيين خمسة أعضاء لأول مجلس إدارة للهيئة السعودية للمحامين، وهم كل من المحامي عبدالله بن عبدالعزيز الفلاج، والمحامي د. يوسف بن عبداللطيف الجبر، والمحامي الأستاذ نزيه بن عبدالله حسين موسى، والمحامي عبدالناصر بن عبدالرحمن السحيباني، والمحامي د. أحمد بن عبدالعزيز الصقية، إضافة لممثلي الجهات الحكومية.
وقال ل"الرياض" أحد أعضاء مجلس إدارة الهيئة د. أحمد الصقيه بأن الهيئة السعودية للمحامين والتي صدرت الموافقة على تنظيمها بموجب قرار مجلس الوزراء جاءت بهدف مزيد من التطوير للقطاع العدلي والمرفق القضائي من خلال دعم مهنة المحاماة وترسيخ قيمها، والسعي لضمان حسن أدائها، وكذا العمل على زيادة الوعي بالواجبات المهنية المناطة بمنسوبيها.
وأضاف "وقد جاء هذا التنظيم أيضا ليعزز تقديم العون الحقوقي للمستحقين، لتكون الهيئة بيت خبرة محترف في المشورة الفنية ضمن مجال اختصاصها"، مؤكداً أن المرتقب في قادم الأيام أن يعالج هذا التنظيم بشكل تبعي السلبيات الناتجة مسبقا عن غيابه على صعيد مصالح المهنة وممارسيها بل وحتى المتعاملين مع منتسبيها.
وأردف " إن إنشاء هيئة وطنية للمحامين يؤسس لهيئة مهنية جديدة تتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، وكما شكل لها مجلساً لإدارتها فقد أسند التنظيم إقرار الخطط واللوائح لجمعيتها العمومية والتي تتمثل في مجموع المحامين المرخصين".

undefined

مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
نظــام المحـامـاة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38 بتاريخ 28/7/1422هـ 
اللائحة وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العدل رقم (4649) وتاريخ 8/ 6/ 1423هـ بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم (317) وتاريخ: 8-7-1436هـ بشأن الموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للمحامين
وزير العدل: نترقب صدور نظام هيئة المحامين
بدء العمل بتنظيم هيئة المحامين .. اليوم