منذ ساعات

الملف الصحفي

خبراء وقياديون يناقشون مستقبل إدارة الوثائق إلكترونياً في الرياض

جريدة اليوم الأربعاء 1426-07-26هـ الموافق 2005-08-31م العدد 11765 السنة الأربعون

خبراء وقياديون يناقشون مستقبل إدارة الوثائق إلكترونياً في الرياض

اليوم - الرياض
تشارك نخبة من الخبراء والمختصين من الشركات العالمية والمحلية، وعدد من المسئولين في الجهات الحكومية في منتدى إدارة الوثـائق إلكترونياً 2005الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يومي 20و21 نوفمبر 2005م بمدينة الرياض.
ويهدف المنتدى الذي سيقام للعام الثالث على التوالي إلى التقاء الخبراء والمختصين وأصحاب القرار لتبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الرائدة محلياً وعالمياً، إضافة إلى استعراض أحدث التقنيات والتطبيقات العملية في مجال إدارة الوثائق إلكتروني.
وأشار مدير عام الإدارة العامة للمعلومات في المدينة والمشرف العام على المنتدى حمد السعدون إلى أن تنظيم المدينة المنتدى يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه منتدى العام الماضي 2004 الذي نظمته المدينة بمشاركة (17) شركة متخصصة وحضور ما يزيد على 1000 مشارك. وقال: إن برنامج المنتدى لهذا العام يشتمل على عدة محاور منها: حفظ الوثائق إلكترونياً، نظم سير العمل، إدارة السجلات، البوابات الإلكترونية، إدارة المحتوى والمعرفة، الأرشفة الإلكترونية، نظم التخزين، وإدارة دورة حياة المعلومات. وذكر أنه سيقام بالتزامن مع المنتدى معرض متخصص تعرض خلاله الشركات الرائدة في هذا المجال أحدث ما لديها من حلول وتقنيات وأجهزة وبرامج.
ويكتسب منتدى إدارة الوثـائق إلكترونيا الذي يقام سنوياً بمدينة الرياض أهمية خاصة كونه يقام وسط أكبر سوق لتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وأسرعها نمواً في هذا المجال. ويحظى المنتدى باهتمام عدد كبير من المختصين والخبراء ورجال الأعمال والقيادات الإدارية والتنفيذية في القطاعين العام والخاص، لما يوفره المنتدى من فرص للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف وللاستفادة مما سيطرح خلاله من معلومات ومناقشات، إضافة إلى الاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات المشاركة في المنتدى. وقد نجح المنتدى على مدى دورتيه الماضيتين (2003 و 2004) في ترسيخ مكانته كأكبر تجمع متخصص في مجال إدارة الوثائق إلكترونياً في المنطقة، حيث استقطبت فعالياته على مدى تلك الدورتين ما يزيد على 2000 مشارك، وتحدث خلال هذه الفعاليات ما يربو على 35 خبيراً من الشركات والجهات الرائدة في هذا المجال.

نظام مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية
خبراء يناقشون مستقبل إدارة الوثائق إلكترونياً في الرياض
انطلاق منتدى إدارة الوثائق الكترونيا بالرياض
تطبيق الحكومة الالكترونية في مختلف التعاملات بالمملكة 1430هـ
تحول الغرف السعودية إلى الحكومة الإلكترونية صفر القادم
التحليل واستخراج المعلومات كمرحلة أولى للحكومة الإلكترونية
تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في السعودية في مراحله النهائية