منذ ساعات

الملف الصحفي

غرفة المدينة تعتمد نظام التصديق الإلكتروني

جريدة الاقتصادية الأحد 2 رجب 1426هـ الموافق 7 أغسطس 2005م العدد 4318

غرفة المدينة تعتمد نظام التصديق الإلكتروني

محمد الهلالي من جدة
اعتمدت الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة مركز أبو عوف بلازا نظام التصديق والتوثيق الإلكتروني على وثائق المنتسبين من خلال الندوة التعريفية بنظام التوثيق الإلكتروني بالتعاون مع شركة بيت التطوير لتقنية المعلومات.
وأوضح الدكتور لوي بن بكر الطيار الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة أن الغرفة ستعلن جاهزيتها لتطبيق النظام باعتبارها أول غرفة تجارية على مستوى المملكة تبدأ بالتوثيق الإلكتروني لتحقيق أعلى درجات الكفاءة والسهولة في التعامل مع منتسبيها، منوها أن تطبيق نظام التصديق على الوثائق الرسمية من خلال الإنترنت يأتي في إطار برنامج الإدارة الإلكترونية الذي يرعاها الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة لما تقدمه الإدارة الإلكترونية من فوائد للاقتصاد الوطني.
وأشار الطيار إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تقديم أقصى درجات الأمان لحماية التواقيع الإلكترونية للأعضاء، وأنه بموجب هذا النظام الجديد يمكن لكل عضو في الغرفة التجارية الاحتفاظ بكافة الوثائق التي يتم تصديقها وتوثيقها وختم الشركة والتواقيع المفوضة في قاعدة بيانات آمنة حيث يمكن الاستمرار في استخدامها من خلال الإنترنت بأي وقت وأي مكان.
وتأتي أهمية النظام في مساعدته على القضاء على عمليات التزوير كما أن عملية التحقق من صحة التوقيع تتم بسرعة فائقة ولا يدقق نظام التصديق على شكل التوقيع فقط بل يتقصى حركات التوقيع من حيث السرعة والضغط، كما يتأكد من صحة الوثيقة عن طريق المسح الضوئي.
إلى ذلك أكد المهندس محمد علي الجفري مدير شركة بيت التطوير أن النظام سيوفر على القطاعين العام والخاص ذوي العلاقة بالتصديق الإلكتروني الوقت والمال مع توفير أمن متكامل وشامل للوثائق المصدقة إلكتروني.

نظام الغرف التجارية والصناعية
نظام التصديق الإلكتروني يمهد للدخول إلى الحكومة الإلكترونية