منذ ساعات

الملف الصحفي

لجنة رعاية السجناء تنهي 979 معاملة خلال 6 أشهر

جريدة الجزيرة الأربعاء 1426-04-03هـ الموافق 2005-05-11م العدد11913

لجنة رعاية السجناء تنهي 979 معاملة خلال 6 أشهر

* الرياض - فارس القحطاني:
أنهت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأُسرهم (979) معاملة للسجناء خلال الستة الأشهر الماضية وذلك من خلال مكتب التعقيب التابع لها في سجن الملز بالرياض.
وقال الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء، والمُفرج عنهم وأُسرهم الأستاذ عبد الرحمن بن محمد الناصر إن اللجنة تسعى إلى الاهتمام بالسجناء وتقديم الرعاية لهم في جميع الجوانب، وتذليل المشكلات التي قد تواجههم، ومن أبرزها متابعة معاملات السجناء، والموقوفين لدى الجهات حيث رأى رئيس اللجنة والأعضاء ضرورة إنشاء مكتب للتعقيب على معاملات السجناء نظراً لتأخر إنهاء إجراءاتهم والبت في قضاياهم.
وأكد الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء أن المكتب أُنشىء لمتابعة معاملات السجناء والموقوفين لدى الجهات المختصة حتى لا تتأخر إجراءاتها وإنهائها في أسرع وقت ممكن، وهو بمثابة خدمة مباشرة للسجين ستجعله مطمئناً على سير المعاملات خارج السجن على أكمل وجه.
وأضاف الناصر أن المكتب وضع كتجربة أولى لمدة ستة أشهر، حيث انتهت هذه الفترة، وسيتم عرض تقرير مفصل عن أداء المكتب الأسبوع القادم في الاجتماع مع معالي رئيس اللجنة والأعضاء ليتم تقييمها ووضع التّصور النهائي لعمل مكتب التعقيب.
مشيراً إلى أن متابعة معاملة السجناء تشمل كافة السجناء بمختلف قضاياهم.

اللواء الحارثي: تطبيق أوامر العفو عن السجناء أول رمضان
اللجنة الوطنية تؤهل السجناء تعليميا ومهني
توجّه جديد لتدريب السجناء خارج سجونهم في القطاع الخاص بتنظيمات أمنية جديدة
الملتقى الأول للجان الوطنية لرعاية السجناء يختتم أعماله ويصدر توصياته
أنظمة المملكة لا تقتصر على رعاية السجناء .. بل تمتد إلى أسرهم