منذ ساعات

الملف الصحفي

اللواء الحارثي: تطبيق أوامر العفو عن السجناء أول رمضان

جريدة الوطن الاثنين 1425-08-20هـ الموافق 2004-10-04م العدد 1466 السنة الرابعة

اللواء الحارثي: تطبيق أوامر العفو عن السجناء أول رمضان

مكة المكرمة: محمد دراج
أكد مدير عام السجون، نائب رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي ل الوطن أن الإفراج والعفو عن المساجين سيتم في أول شهر رمضان المبارك وفق قواعد وشروط سيتم تحديدها من قبل مقام وزارة الداخلية. وأوضح أن الأمر سيعمم على جميع السجون فور صدوره، لإنهاء إجراءات الإفراج عن المساجين المشمولين بالعفو وحسب قضائهم مدة سجنهم.
وأضاف في رده على سؤال للوطن حول اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والهدف المطلوب منها، أن اللجنة التي تبناها سمو وزير الداخلية بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشائها، قطعت شوطاً كبيراً في إنجازات معاملات السجناء وأسرهم. وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة لتلبية احتياجات السجناء وأسرهم. و ذكر أن تفاعل أهل الخير ورجال الأعمال بدا واضحاً وملموساً مع اللجنة داعيا إلى المزيد من العطاء, حيث عملت اللجنة على تنظيم دفع الأموال لأسر السجناء ومن يستحقونها دون إجحاف بإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية. وأهاب بالجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية كفالة أسر السجناء والمفرج عنهم ومساعدتهم, مشيرا إلى أنه تم في الآونة الأخيرة بالتعاون مع وزارة العمل توظيف عدد كبير من السجناء المفرج عنهم بالمؤسسات الأهلية والشركات.
إلى ذلك يرعى أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز اليوم الاثنين حفل تدشين الحملة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالعاصمة المقدسة. تهدف الحملة إلى التعريف باللجنة وأهدافه.

نظام السجن والتوقيف
اللجنة الوطنية تؤهل السجناء تعليميا ومهني
توظيف (72) سجينا في القطاع الخاص
توجّه جديد لتدريب السجناء خارج سجونهم في القطاع الخاص بتنظيمات أمنية جديدة
الملتقى الأول للجان الوطنية لرعاية السجناء يختتم أعماله ويصدر توصياته
أنظمة المملكة لا تقتصر على رعاية السجناء .. بل تمتد إلى أسرهم