منذ ساعات

الملف الصحفي

الملك فهد يتبرع بـ 40 مليون ريال لإقامة مركز توظيف للسعوديين

جريدة الشرق الأوسط الثلاثاء 26 صفر 1426هـ - 5 إبريل 2005م – العدد 9625

الملك فهد يتبرع بـ 40 مليون ريال لإقامة مركز توظيف للسعوديين

الرياض: «الشرق الأوسط»
تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بمبلغ أربعين مليون ريال لإقامة مركز توظيف للسعوديين من حسابه الخاص، وسيسمى المركز مركز خادم الحرمين الشريفين للتوظيف. وسيقوم المركز بتعريف الباحثين عن العمل بالفرص المتوفرة وبتعريف أصحاب العمل بالمهارات والكفاءات الموجودة. بالإضافة إلى خدمات الإرشاد المهني والتدريب التي يقدمها المركز، وسيتولى صندوق تنمية الموارد البشرية تنفيذ المشروع. من جانبه، أعرب الدكتور غازي القصيبي عن شكره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز على هذا التبرع، وأضاف أنه سيتم بناء قاعدة احصائيات دقيقة عن السوق السعودية.
وأوضح القصيبي أنه سيكون للمركز فرع في كل مكتب من مكاتب العمل المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، متوقعا أن يشكل المركز بعد انتهائه بعد سنتين نقلة نوعية في سوق العمل السعودية، مفيدا بأنه سيتم التشاور مع هيئات نمساوية متخصصة في هذا المجال للمساعدة، موضحا أن المركز سيكون هدفه توظيف السعوديين الجادين الراغبين في العمل والباحثين عنه.
من جهة أخرى، شارك صندوق تنمية الموارد البشرية بورقة عمل في الندوة الإقليمية التي عقدت في مسقط في الثالث من أبريل (نيسان) الحالي وتستمر حتى اليوم الثلاثاء، بهدف دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بدول مجلس التعاون الخليجي، وبعنوان دور الجهات ذات العلاقة في تنمية وتطوير هذه المنشآت.
وتهدف الندوة إلى التعريف بالوضع الحالي للمنشآت وقدراتها الاقتصادية، ودعم الدولة لتطوير المنشآت، ودعم إنشاء مؤسسات مالية متخصصة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل الاستفادة من القطاع الخاص والمواطنين من هذا الدعم، كما تتناول الورقة واقع النشاط وهيكل التعامل ومعدل النمو، إضافة إلى سن الأنظمة والتشريعات وتنفيذ برامج وإجراءات لدعم الأعمال الصغيرة واستكشاف الفرص الاستثمارية، بالإضافة لتحسين شروط التمويل والتوسع فيه.

تنظيم صندوق تنمية الموارد البشرية
حملة وزارة العمل للتوظيف تنطلق في جميع المناطق ... اليوم
وزارة العمل تبدأ اليوم حملة إعلانية لتوظيف السعوديين في القطاع الخاص
الغفيص يترأس اجتماع اللجنة العليا لحملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين