منذ ساعات

الملف الصحفي

تشكيل لجنة الطعون والتظلمات لانتخابات المجالس البلدية في الرياض

جريدة الوطن السبت 1425-11-06هـ الموافق 2004-12-18م العدد 1541 السنة الخامسة

تشكيل لجنة الطعون والتظلمات لانتخابات المجالس البلدية في الرياض

الرياض: واس
أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز قرارا بتشكيل لجنة الطعون والتظلمات لانتخابات المجالس البلدية في منطقة الرياض من كل من: الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن المديميغ رئيسا، الدكتور محمد بن عبدالله المرزوقي، الدكتور فيصل بن عبدالقادر طاهر، الدكتور محمد العبدالله الزكري أعضاء.
وينص القرار على أن تختص اللجنة بالنظر في الطعون والتظلمات الانتخابية المبينة في لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية وتعليمات الحملات الانتخابية وتعليمات الطعون والتظلمات الانتخابية في حدود اختصاصها المكاني والبت فيها، وتمارس اللجنة أعمالها وفقا لنظام البلديات والقرى واللوائح والتعليمات الصادرة.
كما ينص على دعم اللجنة بجهاز إداري مساند يرتبط برئيس اللجنة، وأنه يجوز للجنة تعيين مندوبين لها في الدوائر الانتخابية التابعة لنطاق اختصاصها المكاني للقيام بالمهام المحددة بتعليمات الطعون والتظلمات الانتخابية. وترفع اللجنة تقريرا مفصلا لوزير الشؤون البلدية والقروية عن كل مرحلة من مراحل أعمالها بعد انتهاء المرحلة تضمنه رؤيتها حول الموضوعات التي كانت محل الطعون والتظلمات والحلول التي تقترحها في هذا الشأن. وأفاد القرار أنه على الجهات التابعة للوزارة واللجان الانتخابية كل في مجال اختصاصها التعاون مع اللجنة وتسهيل مهمتها وتزويدها بالمعلومات وكل ما يلزم لأداء مهمته.

نظام البلديات والقرى
لائحة تنمية وتطوير القرى بالمملكة
تشكيل أول لجنة للطعون والتظلمات للانتخابات البلدية خلال أيام
إشراف قضائي على تظلمات وطعون الانتخابات البلدية
صدور لائحة الطعون والتظلمات للانتخابات البلدية في غضون أيام
لجنة للتظلمات والطعون بالانتخابات البلدية قبل30 يوماً من موعد الاقتراع