جريدة المدينة - الخميس 10 شعبان 1444هـ - 2 مارس 2023


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

7 وزراء أعضاء باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

جريدة المدينة - الخميس 10 شعبان 1444هـ - 2 مارس 2023

صدرت موافقة الجهات العليا على تعديل المادة الخامسة من تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وبموجب التعديل تشكل اللجنة برئيس يسمى بأمر من رئيس مجلس الوزراء وعضوية 12 جهة تشتمل على وزراء (الداخلية - الصحة - المالية - الموارد البشرية - التعليم - الإعلام) ورئيس الاستخبارات العامة -رئيس أمن الدولة- رئيس مجلس ادارة مركز التواصل والاستشراف المعرفي - رئيس اللجنة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي -نائب وزير الداخلية - رئيس مركز دعم اتخاذ القرار -أمين عام للجنة و3 أعضاء يختارون لذواتهم، ويعينون بقرار من مجلس الوزراء.
كما تضمنت الموافقة أن يكون الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عضوًا في اللجنة، يذكر أن اللجنة ذات شخصية معنوية تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، وتسعى إلى الإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.
وتكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي بأضرار المخدرات وسوء استعمال المؤثرات العقلية وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات وتوفير وتطوير برامج الدعم الذاتي للمتعافين من الإدمان ودعم الدراسات والبحوث ذات العلاقة بمجال مكافحة المخدرات، والاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية.

النظام وفقاً لاخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/39 بتاريخ 8/7/1426هـ بالموافقة علي نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
قرار مجلس الوزراء رقم (293) بتاريخ 14 / 10 / 1432هــ بشأن تجديد عضوية بعض الأعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم 119 بتاريخ 17/4/1430هـ بالموافقة على تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحةالمخدرات

أخبار مشابهة..