منذ ساعات

الملف الصحفي

الرفع للمقام السامي بمشروع خطة عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

جريدة الاقتصادية الأربعاء, 05 ربيع أول 1429 هـ الموافق 12/03/2008 م - العدد 5266

اللجنة التحضيرية اقترحت انضمام وزيري التعليم العالي والشؤون الإسلامية لعضوية اللجنة
الرفع للمقام السامي بمشروع خطة عمل اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

- علي آل جبريل من الرياض -
عقدت اللجنة التحضيرية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اجتماعها الرابع في وزارة الداخلية برئاسة الدكتور أحمد بن محمد السالم وكيل وزارة الداخلية – رئيس اللجنة التحضيرية - أمس الأول بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية الذين يمثلون عددا من القطاعات والجهات الحكومية المعنية بمجال مكافحة المخدرات.
ويأتي الاجتماع لوضع الخطط العملية والانتهاء من صياغة وإخراج جميع المواضيع المتعلقة بأعمال اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تمهيداً لرفعها للأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخليةرئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وأعضاء اللجنة لإعداد القرارات اللازمة بشأنها.
وصدرت الموافقة على ما جاء في تقرير الإنجازات، وقدمت اللجنة التحضيرية شكرها للأمين العام والعاملين معه على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية التي انعكست في التقرير.
كما أوصت اللجنة اعتماد مشروع تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المتوافق مع قرار مجلس الوزراء الموقر رقم160 وتاريخ 6/7/1427هـ، وذلك بصيغته المرفقة.
وأوصت اللجنة برفع مشروع التنظيم للمقام السامي الكريم للنظر في إقراره. وطالبت اللجنة الموافقة على مشروع خطة عمل اللجنة الوطنية لعام 1429هـ وفق الصيغة المرفقة، والموافقة على مشروع ميزانية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لعام 1428/1429هـ، بالصيغة المرفقة.
وأكدت اللجنة في توصياتها على طلب تأمين المبالغ المطلوبة لأهمية الحد من آثار ومخاطر ظاهرة المخدرات. واقترحت اللجنة بانضمام وزير التعليم العالي ووزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لعضوية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالنظر لما ذكر من مبررات.
وتشرف أعضاء اللجنة التحضيرية بالسلام على الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية – عضو اللجنة الوطنية مكافحة المخدرات، الذي أكد ضرورة تكثيف الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات كل في مجال تخصصه، منوهاً بأن بلادنا مستهدفة في مقدراتها. وشكرالأمير محمد أعضاء اللجنة التحضيرية على الجهود التي بذلوه خلال فترة انعقاد اجتماعاتهم.

نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الشورى يستكمل مناقشة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات وأعضاء ينتقدونها
مجلس الشورى يستكمل مناقشة مشروع استراتيجية مكافحة المخدرات.. الأحد
توجه لإدراج مواد لمكافحة المخدرات في التعليم العام والجامعي
إقرار اتفاقيتين لمكافحة المخدرات والتعاون الأمني مع السودان
مجلس الوزراء يسقط دعوى "الإدمان" عمن يقدم نفسه للعلاج
إخفاق توصية لمكافحة المخدرات
سقوط الدعوى عن المستعمل أو المدمن إذا طلب العلاج وجواز إيداعه في المصحات
فصل إدارة مكافحة المخدرات عن الأمن العام وتحويلها إلى "مديرية"
الاختصاص بين إدارة مكافحة المخدرات وجهاز الهيئة