جريدة الاقتصادية - الأربعاء 23 ذو القعدة 1443هـ - 22 يونيو 2022


منذ ساعات

جريدة الاقتصادية

الملف الصحفي

تمكين العامل من الانتقال لعمل جديد دون انتقال المقابل المالي غير المسدد من العمل السابق

جريدة الاقتصادية - الأربعاء 23 ذو القعدة 1443هـ - 22 يونيو 2022

أجرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة "قوى"، تحديثا على نظام الانتقال الوظيفي للعامل بين المنشآت الفردية.
ويقتضي تحديث النظام "تمكين العامل من الانتقال إلى صاحب عمل جديد دون انتقال المقابل المالي غير المسدد من صاحب العمل السابق قبل الانتقال وبقائها عليه، مع مطالبة صاحب العمل الجديد بدفع المقابل المالي من تاريخ انتقال العامل إليه".
حيث يأتي هذا التحديث لصالح جميع الأطراف من خلال إيقاف تراكم المبالغ غير المسددة على صاحب العمل الحالي، وعدم تحميل صاحب العمل الجديد عبء مديونية تلك المبالغ لفترة سابقة لم يستفد فيها من خدمات العامل، وأيضاً المساهمة في تحسين رحلة العامل ورفع مستوى مرونة إجراءات الانتقال الوظيفي بين المنشآت لخلق سوق عمل جاذب.

"الاقتصادية" من الرياض

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
اللائحة التنفيذية وفقاً لآخر تعديل- قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 1550 وتاريخ 9/ 6/ 1440 هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية
المقابل المالي في رخص العمل (قواعد عمل حساب المقابل المالي) وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (325) وتاريخ 13/ 6/ 1442هـ بشأن السماح بإصدار الإقامة المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي

أخبار مشابهة..