جريدة عاجل - الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442هـ - 20 يناير 2021م


منذ ساعات

جريدة عاجل

الملف الصحفي

«الزكاة والدخل»:4 ديسمبر ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية.. وتوضح المتطلبات

جريدة عاجل - الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442هـ - 20 يناير 2021م

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الثلاثاء، أنَّه بحلول 4 ديسمبر 2021 ستكون الفوترة الإلكترونية إلزامية على جميع الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة.
وكشف الحربي، خلال استضافته بقناة الإخبارية، أنَّ الهيئة العامة الزكاة والدخل حددت متطلبات أساسية للفوترة الإلكترونية، وهي أن يكون لدى المنشأة نظام إلكتروني متصل بشبكة الانترنت بشكل فعال وأن يكون النظام يحتوي على إشتراطات والتزامات أمن البيانات والأمن السيبراني بالمملكة.
وأضاف متحدث هيئة الزكاة والدخل، أنَّه من ضمن الاشتراطات الأساسية وألا يكون هذا النظام الإلكتروني قابلًا للتلاعب فيه، وأن يكون هناك أدوات لكشف أي تلاعب قد يحدث به، وأن يكون قابلًا للارتباط مع أنظمة خارجية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات.
وأوضح الحربي أنَّ الملزمين بالفوترة الإلكترونية هم جميع الأشخاص الخاضعون لضريبة القيمة المضافة سواء كانت شركات أو مؤسسات أو غيرها، مشيرًا إلى أنّه كذلك يلزم بالفوترة الإلكترونية أي شخص غير خاضع لضريبة القيمة المضافة لكن لدية الصلاحية أو الإمكانية لإصدار الفاتورة نيابة عن الشخص الخاضع للضريبة.
وأشار المتحدث الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل، إلى أنّه يستنى من إلزامية إصدار الفاتورة الإلكترونية الأشخاص غير المقيمين بالمملكة ويقومون بممارسة نشاط أو تقديم خدمات لعملاء مقيمين في السعودية لكنهم غير خاضعين للنظام الضريبي بالمملكة.

مرسوم ملكي رقم (م/ 113) وتاريخ 2-11- 1438هـ بشأن الموافقة على نظام ضريبة القيمة المضافة
قرار مجلس الوزراء رقم 458 وتاريخ 11/ 8/ 1440هـ بالموافقة على صرف مكافآت تشجيعية للمبلغين عن حالات التهرب الضريبي والزكوي
اللائحة التنفيذية وفقاً لآخر تعديل- قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل رقم (3839) وتاريخ 14-12-1438هـ بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 113) وتاريخ 2-11- 1438هـ

أخبار مشابهة..