جريدة الاقتصادية - الاثنين 23 شوال 1441هـ - 15 يونيو 2020م


منذ ساعات

جريدة الاقتصادية

الملف الصحفي

مشروع لتطوير اللوائح المنظمة لممارسة مهنة التقييم في المملكة

جريدة الاقتصادية - الاثنين 23 شوال 1441هـ - 15 يونيو 2020م


نشرت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين "تقييم"، مشروع تطوير اللوائح المنظمة لممارسة مهنة التقييم في المملكة، التي تشمل مشروع اللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين، ومشروع لائحة العضوية، ومشروع القواعد العامة لشهادة زمالة الهيئة، وذلك لأخذ مرئيات العموم حيالها.
ويأتي المشروع انطلاقا من حرص الهيئة على تطوير المهنة وإشراك المهتمين والمعنيين وأعضاء الهيئة في التشريعات واللوائح المتعلقة بتنظيم مهنة التقييم، وسعيا إلى الاستفادة من آراء المتخصصين.
وتضمن المشروع تعديل اللائحة التنفيذية ودمج اللوائح التنفيذية المتعددة في لائحة واحدة لتشمل جميع فروع مهنة التقييم، كما تضمنت إعادة صياغة ضوابط مزاولة مهنة التقييم لتتواكب مع مستجدات الوضع الحالي. وتم استحداث فصل في اللائحة ذاتها لتنظيم الرقابة وضبط جودة الأداء المهني، وكذلك تم إفراد فصل كامل لتنظيم الإجراءات المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس إدارة الهيئة.
وفيما يتعلق بمشروع لائحة العضوية، فتم فصلها عن اللوائح التنفيذية الحالية وتخصيص هذه اللائحة لتنظيم جميع ما يتعلق باشتراطات العضوية وأنواعها ومتطلبات الحصول عليها، كما تمت صياغة مشروع القواعد العامة لشهادة زمالة الهيئة لتتواكب مع المستجدات الحالية ووضع الضوابط اللازمة المنظمة للحصول على شهادة الزمالة.

«الاقتصادية» من الرياض

undefined

مرسوم ملكي رقم م/43 بتاريخ 9/7/1433هـ بالموافقة على نظام المقيّمين المعتمدين
مرسوم ملكي رقم م/ 6 بتاريخ 11/ 2/ 1423هـ بالموافقة على نظام التسجيل العيني للعقار
قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 531 بتاريخ 3 /6 /1435هـ بشأن اصداراللائحة التنفيذية لنظام المقيمين المعتمدين (فرع تقييم العقار)

أخبار مشابهة..