جريدة المدينة - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018‫‫


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

إسناد تهيئة المعلمين للرخص المهنية إلى بيوت خبرة

جريدة المدينة - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018‫‫

قررت هيئة تقويم التعليم إسناد تهيئة وتوعية الميدان التربوي بالمعايير والمسارات والرخص المهنية للمعلمين والعاملين في التعليم إلى بيوت الخبرة والشركات المتخصصة في هذا المجال، وذلك بهدف تهيئة الميدان التربوي للبدء في تطبيق كافة المعايير الجديدة على جميع المعلمين والمعلمات المتواجدين على رأس العمل أو الذين سيدخلون المهنة مستقبلا. وحددت الهيئة لبيوت الخبرة والشركات المتخصصة الخامس من الشهر القادم كآخر موعد لاستقبال الطلبات للدخول في هذه المنافسة.
ويحدد برنامج معايير الرخص المهنية للمعلمين القِيَم والمسؤوليات والمعارف والممارسات التي ينبغي على المعلم تمثُّلها ومعرفتها وإتقانها، كما تعد تلك المعايير المنطلق الأساس للمعلم للقيام بمهامه المهنية بكفاية واقتدار، كما أن تلك المعايير تركّز على مهام أدائية ومخرجات يُتوقَّع أن يتقنها الخريجون المرشَّحون للانضمام لمهنة التعليم، والمعلمون على رأس العمل، كما تركّز على أن يكون الطالبُ مِحْوَرَ العملية التعليمية. ويساهم البرنامج في دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر الالتزام بتطوير المعايير الوظيفية الخاصة بكل مسار تعليمي؛ من أجل متابعة مخرجات التعليم وتقويمها وتحسينها وتعزيز دور المعلّم ورفع تأهيله، ومتابعة مستوى التقدم في هذا الجانب.
تطوير رأس
المال البشري بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل
معايير ومسارات مهنية تتسق مع رؤية 2030
تعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد
تحسين مخرجات التعليم الأساسية
تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال
تعزيز قِيَم الوسطية والتسامح والإتقان والانضباط والعزيمة والمثابرة
غرس المبادئ والقِيَم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني
تشجيع المعلمين على إشراك أولياء الأمور في عملية تعليم أبنائهم

سعيد الزهراني - الطائف

undefined

نظَام مديرية المعارف العامة
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (120) بتاريخ22/4/1434هـ الموافقة على تنظيم هيئة تقويم التعليم العام وارتباط هيئة تقويم التعليم العام برئيس مجلس الوزراء

أخبار مشابهة..