منذ ساعات

الملف الصحفي

«العمل» توحد صرف المعاش ومبالغ الغذاء لمستفيدي الضمان

جريدة الحياة - الثلاثاء 31 يناير 2017

«العمل» توحد صرف المعاش ومبالغ الغذاء لمستفيدي الضمان

وحدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف مبلغ معاشات الضمان الاجتماعي ومبالغ برنامج الغذاء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، اعتباراً من أول من أمس، مؤكدة أنها ستستمر في توحيد صرف المبالغ في اليوم نفسه في شكل شهري. وأوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي أن توحيد صرف معاش الضمان، ومبالغ برنامج الغذاء، في اليوم نفسه سيستمر على هذا الشكل شهرياً، ويشمل مع مطلع الشهر المقبل برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء.
وأشار المهندس العصيمي إلى أن الوزارة قامت بإيداع المعاش الشهري ومساعدة الغذاء أمس على دفعتين، إذ تم إيداع مبلغ 1.48 بليون ريال بمثابة معاش شهري لـ860543 حالة ضمانية، كما أودعت الوزارة 176,4 مليون ريال، لـ802 ألف مستفيد من برنامج الغذاء.
وشدد العصيمي على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى جاهدة إلى التسهيل لمستفيدي ومستفيدات الضمان، من خلال توحيد صرف المبالغ المصروفة لهم من المعاش الشهري، والبرامج المساعدة في اليوم نفسه.
وجدد ماجد العصيمي التأكيد أن صرف معاش شهر جمادى الأولى للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري، وتم التأكد من استيفائها شروط أهلية الاستحقاق، وإيداع استحقاقاتهم في حساباتهم المباشرة من طريق «آيبان»، أو من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي مسبقة الدفع «مدى»، مبيناً أن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي عملت خلال الفترة الماضية على إنهاء إجراءات الصرف.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
نظام الضمان الاجتماعي الصادر بالمرسوم الملكي رقم : م / 45 بتاريخ: 7 / 7 / 1427هـ
النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظَام التأمينات الاجتماعية 
أمر ملكي رقم أ/20 بتاريخ 20/3/1432هـ بشأن رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعيمن (8) أفراد إلى (15) فردًا
صرف معاشات الضمان شهرياً اعتباراً من الشهر المقبل
صرف معاشات الضمان الثلاثاء.. وعدد المستفيدين 875 ألف