منذ ساعات

الملف الصحفي

التأكيد على مكاتب وشركات الاستقدام تطبيق نماذج عقود خدمتي «التوسط» و«نقل الخدمات»

جريدة الرياض - الأربعاء 11 مايو 2016م

التأكيد على مكاتب وشركات الاستقدام تطبيق نماذج عقود خدمتي «التوسط» و«نقل الخدمات»

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على مكاتب وشركات الاستقدام، اعتماد تطبيق نموذج عقد جديد لخدمات التوسط لاستقدام العمالية المنزلية ومن في حكمهم وكذلك عقد اخر جديد لتقديم خدمات عمالة منزلية منتهٍ بنقل الخدمة، بدلاً من نماذج العقود المعمول بها حالياً، وذلك وفقاً لضوابط والقواعد المعدلة لممارسة نشاط الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية الملحقة باللائحة التنفيذية لنظام العمل.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، إن على مكاتب وشركات الاستقدام الالتزام بتطبيق نماذج العقود التي أقرتها التنظيمات الصادرة مؤخراً، مبيناً أن هذه التنظيمات جاءت حرصاً من الوزارة على حفظ حقوق كافة أطراف العلاقة التعاقدية بما يضمن تقديم خدمات استقدام نوعية وفقا للمدد والتكاليف والشروط الواردة في النماذج.
وأكد أبا الخيل، استمرار الوزارة في أعمال التفتيش على مكاتب وشركات الاستقدام في كافة مناطق ومدن المملكة، لتحقق من تطبيق الانظمة وايقاع العقوبات بحق المخالفين.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 بتاريخ 23/8/1426هـ
قرار مجلس الوزراء رقم (310) وتاريخ 7/9/1434 هـ بالموافقة على لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم
قرار وزير العمل رقم 693 تاريخ 29/2/1428 بإصدار اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 تاريخ 23/8/1423 هـ
اللائحة وفقًا لآخر تعديل - لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير وتقديم الخدمات العمالية الصادرة سنة 1432 هـ
وزارة العمل:منع الاستقدام وإيقاف نقل الخدمات عن المنشآت المخالفة
«العمل» تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام