منذ ساعات

الملف الصحفي

أول عقد سعودي يعمل بنظام المشاركة بالوقت

جريدة الوطن السبت 14 ربيع الأول 1429هـ الموافق 22 مارس 2008م العدد (2731) السنة الثامنة

أول عقد سعودي يعمل بنظام المشاركة بالوقت

الرياض: خالد الغربي، حسين بن مسعد
يترقب المواطنون والسياح في السعودية بدء العمل بنظام المشاركة بالوقت 'تايم شير', من خلال كشف الستار عن أول عقد سعودي يعمل بهذا النظام خلال ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي يعقد في الرياض غدا برعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة للاستثمار والتطوير العقاري محمد السعيد عن توقيع أول عقد سعودي يوم الثلاثاء المقبل يعمل بنظام 'تايم شير' مع الأمين العام لهيئة السياحة الأمير سلطان بن سلمان.
وقال السعيد في مؤتمر صحفي على هامش توزيع الشركة لأرباح تقدر بـ 20 % على المستفيدين من المحفظة التأجيرية لفندق كوبثورن دبي أول من أمس في الرياض، إن العقد يتضمن شراكة بين شركة الصفوة العقارية كمسوق للمشروع بنظام حصص المشاع، ومجموعة الجمعية القابضة لإنشاء برجين فندقيين في محافظة الخبر بتكلفة 500 مليون ريال.
وأضاف السعيد أن جميع الأطراف العاملة في نظام التايم شير في هذا المشروع هي شركات سعودية، متوقعاً أن ينتهي العمل بالمشروع بعد 3 أعوام، فيما ستبدأ الشركة في التسويق بعد مرور عام من الإنشاء.
وعن الأسعار التي من المتوقع أن تبدأ بها التأجير قال 'ستكون بحدود 14 ألف ريال للغرفة الفندقية لمدة أسبوع على مدى 40 عاما.'
وبين السعيد أن الاستثمار في هذا المجال يشجع عودة رؤوس الأموال بشكل سريع ويضمن استقرار مستوى الخدمات المقدمة للسياح.
وأوضح السعيد أن مكة المكرمة ستعاني من مشاكل في قلة مساكن للإيواء نظراً لتطوير مشاريع جبل عمر والشامية، وبالتالي سترتفع الأسعار في منطقة العزيزية.
يذكر أن الملتقى الذي تستمر فعالياته 5 أيام ويقام تحت شعار 'السياحة للجميع.. شراكة لتنمية مستدامة' يهدف إلى نهوض صناعة السياحة في مجالات الإيواء، والخدمات السياحية، وفرص الاستثمار السياحي، وذلك بمشاركة عدد من شركاء الهيئة مثل وزارة الداخلية, ووزارة الشؤون البلدية والقروية, ووزارة التجارة والصناعة, والهيئة العامة للاستثمار, والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية, ومجلس الغرف التجارية والصناعية, ومنظمة السياحة العربية.
وسيبحث المؤتمر في جلساته محاور رئيسية متعلقة بفرص الاستثمار السياحي، ومقومات المملكة السياحية كوجهة سياحية منافسة في الخليج والعالم العربي.
وتتضمن جلسات وورش العمل التي سيشهدها الملتقى 25 ورقة على مدار 6 جلسات، إضافة إلى 4 ورش عمل وذلك خلال اليومين الأول والثاني من أيام الملتقى، ويشارك في جلسات وأوراق العمل متحدثون عرب ودوليون وعدد من كبار المتخصصين في قطاع السياحة والاستثمار السياحي في المملكة والمنطقة في سلسلة من الجلسات حول موضوعات 'الإحصائيات السياحية' و 'آثار المملكة وفرصها الواعدة في مجال الاستثمار السياحي'، و 'الاستثمار السياحي.. الواقع والفرص' و'التنمية المستدامة في المنتجات السياحية'، و تسويق الوجهات السياحية.
ويبلغ عدد الجهات الراعية والمشاركة في المعرض 36 شركة وجهة ما بين راع ومشارك, وينتظر أن تتم خلال فعاليات الملتقى إبرام عدد من الصفقات التجارية بين هذه الشركات.

نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية
الموافقة على اللائحة التنفيذية للمشاركة بالوقت في الوحدات السياحية
تورط شركات "تايم شير" في تمرير عمليات احتيال على المستفيدين من خدماتها
هيئة السياحة تحذر من التعامل مع مسوقي التايم شير غير النظاميين
ضوابط لبرامج التايم شير ووضع لائحة منظمة تحكم العلاقة بين البائع والمشتري
الداخلية تشدد الرقابة على مسوقي "التايم شير"
التايم شير ... وضرورة الحذر من الاستغلال
طفرة عقارية مرتقبة في مكة والمدينة بدعم "المشاركة بالوقت"
«التجارة» تدرس الترخيص لمكاتب «التايم شير» في السعودية
نشر نص نظام «المشاركة بالوقت» في الوحدات العقارية السياحية
مالية الشورى أضافت نصاً يلزم البائع بصيانة عقار المشاركة بالوقت
الشورى يناقش مشروع نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية
الشورى يناقش نظام المشاركة بالوقت في الوحدات العقارية السياحية
عقاريون : إقرار نظام المشاركة بالوقت يزيد الاستثمارات في المدينتين المقدستين
تنظيم جديد للعمل بالمحلات التجارية والمشاركة بالوقت في المنتجعات السياحية