منذ ساعات

الملف الصحفي

الشورى يدعو للإسراع بانجاز نظام البريد السعودي

جريدة عكاظ الثلاثاء 01/04/1429هـ ) 08/ أبريل/2008 العدد : 2487

الشورى يدعو للإسراع بانجاز نظام البريد السعودي

محمد الغامدي - الرياض
أقر مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد التقريرين السنويين للمؤسسة العامة للبريد السعودي للعامين الماليين 1425/1426هـ - 1426/1427هـ، المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.
واوضح الأمين العام المساعد لشؤون اللجان المكلف خالد بن موسى الضبيبان في تصريح صحافي عقب ختام اعمال الجلسة: ان المجلس استمع الى وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الاعضاء وآرائهم تجاه تقريري المؤسسة العامة للبريد السعودي قدمها رئيسها المهندس عبدالعزيز التويجري قبل ان يصوت بالموافقة بالاغلبية على توصيات اللجنة الآتية.. والتي تضمنت سرعة انهاء نظام البريد السعودي الجديد وحث المؤسسة على تقييم عمل الوكالة البريدية واتخاذ الاجراءات المناسبة للنهوض بأدائها.
بعد ذلك استكمل المجلس مناقشة التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1426/1427هـ، المقدم من لجنة الشؤون الثقافية والاعلامية، وبعد المناقشة قرر المجلس تأجيل التصويت على توصيات اللجنة لجلسة قادمة ريثما تتمكن اللجنة من تقديم وجهة نظرها حيال مداخلات الاعضاء وملحوظاتهم تجاه التقرير.
كما شرع المجلس في مناقشة التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1426/1427هـ، المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، حيث استمع المجلس الى عدد من المداخلات وبعد المناقشة طلبت اللجنة من المجلس تأجيل الرد على ملحوظات الاعضاء الى جلسة قادمة بمشيئة الله.
وانتقل المجلس بعد ذلك الى مناقشة التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج للعام المالي 1426/1427هـ، المقدم من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة حيث تلا رئيس اللجنة المهندس محمد القويحص التقرير وبعد ان استمع المجلس الى مداخلات الاعضاء وآرائهم حيال التقرير طلب المهندس القويحص الرجوع للجنة للرد على مداخلات الاعضاء في جلسة قادمة بإذن الله.

نظام مجلس الشورى
تنظيم هيئة الاتصالات السعودية
تنظيم مؤسسة البريد السعودي
تنظيم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج