منذ ساعات

الملف الصحفي

السماح بمشاغل الخياطة ومحلات التجميل النسائية في المناطق العشوائية بجدة

جريدة الوطن الأحد 29 ربيع الأول 1429هـ الموافق 6 أبريل 2008م العدد (2746) السنة الثامنة

السماح بمشاغل الخياطة ومحلات التجميل النسائية في المناطق العشوائية بجدة

جدة: محمد الزايد
قررت أمانة محافظة جدة السماح بإنشاء مشاغل للخياطة ومحلات التجميل النسائية التي تدار بأيد نسائية في المناطق العشوائية على ألا يقل عرض الشارع الذي تقام به هذه الأنشطة عن 8 أمتار، إضافة إلى الالتزام بالضوابط والاشتراطات المخصصة والمعتمدة. جاء ذلك بعد اعتماد أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه للضوابط المنظمة لذلك.
وقال مدير المخطط المحلي بأمانة جدة المهندس عابد الجدعاني إن هذا الإجراء يأتي بناء على نظام البناء في المناطق العشوائية بمحافظة جدة ووفقا لوثيقة المخطط المحلي الخاصة بتنظيم الاستعمالات المتميزة كالمطاعم المتخصصة ومشاغل الخياطة ومحلات التجميل النسائية والمكاتب الإدارية، وما تضمنته الوثيقة من تحديد عروض الشوارع التي تقع عليها هذه الاستعمالات.
وأشار الجدعاني إلى أن الوثيقة تشمل السماح بالاستعمالات المتميزة بمدخل منفصل في نفس المبنى وبعد موافقة الأمانة ومراعاة الاشتراطات المخصصة المعتمدة لكل استعمال على أن تكون المطاعم والمكاتب الإدارية على شوارع لا يقل عرضها عن 20 متراً.
أما مشاغل الخياطة ومحلات التجميل النسائية التي تدار بأيد نسائية، فيمكن فتحها على شوارع لا يقل عرضها عن 10 أمتار على أن يتم تأمين مواقف السيارات بالعدد المطلوب حسب الاستخدام المقترح، حيث يشترط بالنسبة للمكاتب الإدارية الخاصة أن يكون هناك موقف سيارة لكل 40 مترا مربعا. وبالنسبة للمطاعم المتخصصة يكون بواقع موقف سيارة لكل 30 مترا مربعا.
وشدد المهندس الجدعاني على أنه يجب تأمين مواقف السيارات المطلوبة داخل حدود الأرض أو في مكان قريب من الموقع حسب الاشتراطات المحددة لذلك.

نظام البلديات والقرى