منذ ساعات

الملف الصحفي

يماني: تطبيق أقصى العقوبات حيال من يحاول الإضرار بمصلحة المواطن

الثلاثاء 13 رمضان 1428هـ الموافق 25 سبتمبر 2007م جريدة الوطن العدد (2552) السنة السابعة

خلال اجتماعه بمستوردي السلع الغذائية الأساسية في المملكة
يماني: تطبيق أقصى العقوبات حيال من يحاول الإضرار بمصلحة المواطن

الرياض: واس
أبلغ وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني عدداً من مستوردي السلع الغذائية الأساسية بالمملكة ومن ضمنها الحليب المجفف والزيوت النباتية واللحوم خلال اجتماعه معهم أمس في جدة كلاً على حدة توجيه خادم الحرمين الشريفين لهم بالحرص على مصلحة المواطن وعدم المبالغة في تغليب مصالحهم انطلاقاً من أدائهم لواجباتهم تجاه الوطن والمواطن.
وقال يماني إن الوزارة لن تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات حيال من يحاول الإضرار بمصلحة المواطن، مشيرا إلى أن الدولة تولي متابعة توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن جل اهتمامها والتحقق من وجود بيئة تنافسية قوية وعادلة وتوفر البدائل المتعددة لكل سلعة حتى يتسنى للمواطن اختيار ما يناسبه منها.
وأكد متابعة الوزارة لاستمرار توفر مخزون كاف من السلع الأساسية في المملكة وذلك حسب متطلبات خطة التموين الوطنية.
وحث المستوردين خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من كبر السوق السعودي وما يشكله ذلك من أهمية للجهات الخارجية المنتجة للسلع وذلك بالحصول على مزايا تسعيرية تفضيلية للموردين في المملكة مما يمكن تمرير هذه الميزة للمستهلك السعودي.
واستمع يماني لملاحظات التجار المستوردين وجهودهم المستمرة في تسخير خبرتهم الطويلة في الحصول على أفضل الأسعار حتى يستفيد من ذلك تجار التجزئة وبالتالي المواطن.
وتأتي هذه الاجتماعات في إطار سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها يماني مع الموردين للسلع الغذائية الأساسية، حيث سبق أن اجتمع الأسبوع الماضي في الرياض مع عدد من الموردين الرئيسيين للأرز وأعقب ذلك اجتماع مع أصحاب المؤسسات التجارية الكبيرة بالمملكة.

تحديث أنظمة الرقابة على الغذاء بالمملكة
رسوم جمركية معقولة لحماية المزارعين والسماح بانسيابية السلع المستوردة
تشديد العقوبات على مروجي السلع الخطرة
بدء دراسة تطبيق ضريبة القيمة المضافة الى السلع والخدمات بدول التعاون
الاتحاد الجمركي الخليجي يبحث توحيد قوائم السلع الممنوعة