منذ ساعات

الملف الصحفي

الهيئة العامة لمجلس الشورى تحيل 14موضوعاً مهماً للمناقشة في الجلسات المقبلة

جريدة الرياض الأحد 13ربيع الأول 1428هـ - 01 ابريل 2007م - العدد 14160

بينها ظاهرة كثرة العسكريين المحالين للتقاعد بتقارير طبية
الهيئة العامة لمجلس الشورى تحيل 14موضوعاً مهماً للمناقشة في الجلسات المقبلة

كتب - محمد الشيباني:
عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد اجتماعها الأول في السنة الثالثة للدورة الرابعة للمجلس، وذلك بحضور معالي نائب رئيس المجلس المهندس محمود بن عبدالله طيبة، والأمين العام المساعد ورؤساء اللجان المتخصصة.
وأحالت الهيئة بعد اجتماعها عدداً من الموضوعات إلى الأمانة العامة وذلك لادراجها ضمن جدول أعمالها ليتم مناقشتها ودراستها في جلسات المجلس المقبلة، والموضوعات هي:
أولاً: التقريران السنويان لصندوق التنمية العقارية للعامين الماليين 1425/1424ه-1426/1425ه، المقدم من لجنة الشؤون المالية.
ثانياً: طلب الموافقة على الغاء رسوم تصدير الجلد الخام غير المصبوغ، المقدم من لجنة الشؤون المالية.
ثالثاً: التقارير السنوية لديوان المراقبة العامة للأعوام المالية 1424/1423ه-1426/1425/1424ه، المقدم من لجنة الشؤون المالية.
رابعاً: مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية في المجال القضائي، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان.
خامساً: التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1426/1425ه، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان.
سادساً: التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعام المالي 1426/1425ه، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان.
سابعاً: التقريران السنويان لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين 1425/1424ه-1426/1425ه، المقدم من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض.
ثامناً: الاتفاقية الدولية لقمع الهجمات الإرهابية بالقنابل، المقدم من لجنة الشؤون الخارجية.
تاسعاً: الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب، المقدم من لجنة الشؤون الخارجية.
عاشراً: التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1426/1425ه، المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب.
الحادي عشر: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، المقدم من لجنة الشؤون الأمنية.
الثاني عشر: بروتوكول مكافحة صنع الأسلحة النارية وأجزائها ومكوناتها، والاتجار بها بصورة غير مشروعة، المقدم من لجنة الشؤون الأمنية.
الثالث عشر: ظاهرة كثرة العسكريين الذين يحالون على التقاعد بتقارير طبية بعد فترة وجيزة من التحاقهم بالخدمة ووضع ضوابط لإصدار الكشوفات لهم، المقدم من لجنة الشؤون الأمنية.
الرابع عشر: تباين وجهات النظر بين مجلس الوزراء ومجلس الشورى بشأن مشروع نظام المرور، المقدم من لجنة الشؤون الأمنية.

نظام مجلس الشورى
نظام صندوق التنمية العقارية
نظام ديوان المراقبة العامة
نظام الخدمة المدنية
نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
نظام الأسلحة والذخائر
نظام المرور