منذ ساعات

الملف الصحفي

المحكومون في قضايا المخدرات لا يسمح لهم بقضاء يوم مع عائلاتهم

جريدة الوطن الأربعاء 12 ربيع الآخر 1427هـ الموافق 10 مايو 2006م العدد (2049) السنة السادسة

الحربي: المحكومون في قضايا المخدرات لا يسمح لهم بقضاء يوم مع عائلاتهم

مكة المكرمة: محمد دراج
أوضح مدير الشؤون العامة بالسجون العقيد سعيد حمزة الحربي أن القرارات والأنظمة المعمول بها داخل جميع سجون المملكة تصب في صالح السجناء حيث منحت هذه القرارات الحق للسجين في الخروج من زنزانته لمدة 24 ساعة يقضيها مع أسرته أثناء محكوميته وفقا لشروط وتعليمات تم وضعها من قبل المديرية العامة للسجون. لافتا إلى أنه لا يسمح للمحكوم عليهم في قضايا ترويج المخدرات وتهريبها وقضايا السطو والقتل بالخروج من سجنهم.
وأوضح لـ:"الوطن" أن الأنظمة تتيح للسجين بعد قضاء نصف مدة محكوميته الخروج إلى منزله لمدة يوم كامل شريطة أن يكون حسن السيرة والسلوك وملتحقا ببرامج الإصلاح داخل السجن ومن المنخرطين في برنامج التوعية الدينية وحفظ القرآن.
وأشار إلى أنه يسمح للسجين الذي تنطبق عليه هذه الشروط بالخروج بعد أخذ كفالة حضورية وبنكية عليه وأضاف أنه يسمح للسجين بالخروج في حالة حدوث حالة وفاة لأحد أفراد أسرته بعد الحصول على إذن من إمارة المنطقة لحضور الدفن إضافة إلى ثلاثة أيام العزاء مع أسرته.
وذكر أن إدارة السجون وضعت نظام اليوم المفتوح داخل السجن وهو اليوم العائلي الذي يمكن فيه السجين من قضاء يوم كامل مع أسرته داخل بيوت صغيرة في السجن تضم أماكن ترفيهية للأطفال وذلك بالنسبة لمن قضوا 6 أشهر من محكوميتهم.
وبالنسبة للمحكومين في قضايا حقوقية قال إنه يسمح بخروج السجين ليوم واحد وفق أمر من إمارة المنطقة شريطة إحضار كفيل غرم يستطيع سداد الأموال المطالب بها السجين.

نظام السجن والتوقيف