منذ ساعات

الملف الصحفي

إيقاف تكليف المعلمين بالعمل خارج الدوام الرسمي

عكاظ( الإثنين - 17/11/1426هـ ) الموافق  19 / ديسمبر/ 2005  - العدد   1646

غرة صفر آخر موعد لتعديل النقل الخارجي
إيقاف تكليف المعلمين بالعمل خارج الدوام الرسمي

عبدالمحسن الحارثي (الرياض) محمد الزهراني (الطائف)
حددت وزارة التربية والتعليم غرة صفر المقبل آخر موعد لاستقبال طلبات المعلمين الراغبين في النقل الخارجي شريطة ان يكون ذلك عبر ادارة التربية والتعليم (شئون المعلمين, قسم الاحتياج).
جاء ذلك في تعميم وجهه مدير الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي مؤكدا فيه أن على المعلمين الحاصلين على دبلومات تأهيلية بعد البكالوريوس كدبلوم تدريس اللغة العربية والرياضيات والارشاد الطلابي ودبلوم التربية الخاصة ودبلوم اللغة الانجليزية كتابة المؤهل عند تعبئة البيانات حسب التخصص المعين عليه.
واوضح انه اذا تغيرت درجة اداء اي معلم بعد رفع بيانات راغبي النقل يتم التعديل حسب الدرجة التي يستحقها المعلم.
مشيرا الى ان الوزارة تسمح للمعلمين السعوديين المتعاقد معهم رفع طلباتهم بالنقل اسوة بزملائهم المعلمين الآخرين.
من جهة ثانية عممت وزارة التربية والتعليم على جميع الادارات المختصة في المملكة بضرورة تشكيل فرق ميدانية داخل المدارس من الطاقم الاداري, لدراسة اوضاع المباني والوقوف على المستلزمات, لتأمين النواقص قبل بدء العام الدراسي القادم.
وشددت الوزارة على ضرورة تلافي القصور والسلبيات التي ظهرت هذا العام, والذي استدعى تشكيل فرقة تقصي حقائق للتعرف على الاسباب ونوهت باهمية تشكيل فرق تخطيط برئاسة مدير التعليم في كل منطقة للاعداد المبكر والجيد للعام الدراسي.
من جهة اخرى اصدر نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد المليص قرارا بإيقاف تكليف المعلمين المثبتين على لائحة الوظائف التعليمية بالعمل خارج اوقات الدوام الرسمي والانتداب, مستثنيا من ذلك المشرفين التربويين العاملين في ادارة الاشراف التربوي.
ويأتي القرار بعدما لاحظت الوزارة عند تدقيق مستندات الصرف, تكليف المعلمين المشمولين في لائحة الوظائف التعليمية بالعمل خارج اوقات الدوام الرسمي والقيام بمهمات الانتداب.
من جهة اخرى اطلقت الوزارة برنامجا لتفعيل المختبرات المدرسية في العملية التعليمية يبدأ تطبيقه في خمس مناطق تعليمية بشكل مرحلي تدريجيا خلال 3 سنوات.
ووفقا للوزارة فإن البرنامج يشمل في السنة الاولى الصف الاول الثانوي داخل (50) مدرسة ثانوية في مناطق مختلفة بالمملكة على ان يصل العدد في نهاية العام الثالث الى (150) مدرسة.
واوضحت الوزارة ان الهدف من البرنامج هو انماء المهارات والتجارب العلمية في عمليتي تدريس وتقويم الطلاب لمواد العلوم في المرحلة الثانوية بتخصيص درجات للنشاط العلمي في المختبر المدرسي للاعمال الفصلية.

نظام وزارة التربية والتعليم
لائحة الوظائف التعليمية
لا تكليف للمعلمين خارج الدوام
إيقاف انتداب المعلمين المثبتين على لائحة الوظائف التعليمية