منذ ساعات

الملف الصحفي

وزير الاتصالات: لا مساس بتعرفة أسعار صناديق البريد وضوابط جديدة تمنع إساءة الاستخدام

جريدة الرياض الأربعاء 10 شعبان 1426هـ - 14 سبتمبر 2005م - العدد 13596

خلال تخريجه الدفعة الأولى للموزعين البريديين ... وزير الاتصالات:
لا مساس بتعرفة أسعار صناديق البريد وضوابط جديدة تمنع إساءة الاستخدام

تغطية - محمد السعيد وتركي العمري: تصوير - فهد العامري:
نفى المهندس محمد جميل ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد السعودي، أن يكون هناك نية لرفع تعرفة الاشتراك في خدمة صناديق البريد، وقال لامساس بالأسعار فهي محددة ب 300 ريال لمدة ثلاث سنوات لأشتراك الفرد. وأكد لدى رعايته أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل الموزعين البريديين السعوديين في مركز التدريب البريدي في مقر مؤسسة البريد السعودي في الرياض، على أن المؤسسة عكفت أخيراً على وضع تنظيمات وآليات لتنظيم العملية لحماية المشترك، وضمان عدم التلاعب.
ويشمل التنظيم الجديد لاستخدام صناديق البريد كتابة الشخص المرسل عبر بريد وسيط اسم المرسل إليه واسم صاحب الصندوق وفي حال وصلت رسائل بأسماء أشخاص آخرين على نفس عنوان الصندوق البريدي دون كتبة أسم صاحب الصندوق فلن يتم التعامل معها.
وحول أسباب تعثر المدينة التقنية المزمع إنشاؤها في مدينة الرياض، أكد ملا أن العمل على تنفيذها يسير على حسب ماخطط له، وأنه لا يوجد عراقيل توقف تنفيذ المشروع بل نحتاج إلى مجموعة من ترتيبات للبدء في المشروع.
وبين في معرض رده على أسئلة الصحفيين، أن وزارته تسعى إلى تخصيص جميع خدمات البريد من أجل تقديم خدمات أفضل للمشتركين، معتبراً أن القطاع الخاص عنصر رئيسي لتنمية اقتصاديات البلاد، وانه حجر زاوية في كل العمليات فهو شريك مهم جدا لدوله في ما تقدمه فنحن في البريد وحتى في وزارة الاتصالات وبصفة عامة في المملكة نؤمن بأهمية القطاع الخاص وشراكه لدولة في تقديم الكثير من الخدمات.
وفي موضوع ذي صلة، إعلان البريد السعودي عن إطلاق شركة(ناقل) التي يملك البريد السعودي ما نسبته 51 في المائة من أسهمهما و 49 في المائة من الأسهم الباقية للشركة، وجاء الإعلان على لسان الدكتور صالح بن بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي، الذي أكد أن هذه الخطوة الإستراتيجية للبريد السعودي ستوفر ما قيمته 40 مليون ريال من تكاليف التشغيل. ألا انه لم يحدد موعد وحصص المحددة لطرح اسهم الشركة للاكتتاب، معتبر أن تعاون القطاع الخاص من أولى خطوات التخصيص وتمهيدأ لدخول البريد السعودي في مجالات جديدة في سوق صناعة البريد في المملكة.
وبين بنتن ان اطلاق شركة «ناقل» يأتي استمراراً للشراكة الاستراتيجية التي تنتهجها مؤسسة البريد السعودي مع القطاع الخاص في العديد من المجالات المختلفة، مشيراً أن تأسيس البريد لهذه الشركة مع إحدى شركات القطاع الخاص في صناعة النقل «هلا» ينسجم مع أهداف المؤسسة وبرامجها، كما أسهم في استيعاب أكثر من 270 موظف (سعودي) تم توظيفهم خلال الأسبوعين الماضيين في الشركة الجديدة.
وقال بنتن إن منهجية مؤسسة البريد السعودي تتمحور حول تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص وإدماجه في المشاريع الاستراتيجية للمؤسسة، وتوطين التقنية البريدية الحديثة.

تنظيم مؤسسة البريد السعودي