منذ ساعات

الملف الصحفي

"الشورى" يبحث المنازعات والمخالفات في مشروع نظام الكهرباء

جريدة اليوم الثلاثاء 1426-05-21هـ الموافق 2005-06-28م العدد 11701 السنة الأربعون

المجلس يؤكد استمرار المرونة المالية الممنوحة للهيئة الملكية
"الشورى" يبحث المنازعات والمخالفات في مشروع نظام الكهرباء

الرياض - مناور بن مضيان
أنهى مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية والعشرين التى عقدها أمس برئاسة معالى رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد مناقشة مشروع نظام الكهرباء المقدم من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة والذى سبق للمجلس البدء بمناقشة مواده فى جلسة امس الاول.
وأوضح معالى الامين العام للمجلس الدكتور صالح بن عبدالله المالك عقب الجلسة ان المجلس استمع لقراءة من رئيس لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة الدكتور حزام العتيبى للمواد الاخيرة من هذا النظام وتشمل المنازعات والمخالفات والجهات المنوط بها فض المنازعات واختصاصاتها وأنواع المنازعات وكيفية تسويتها وأنواع المخالفات وتدرج العقوبات حسب نوع المخالفة. وقد أجل المجلس التصويت على مواد النظام الى جلسة قادمة ان شاء الله ريثما تقوم اللجنة المتخصصة بالرد على مداخلات الاعضاء.وأبان الدكتور المالك ان المجلس انتقل بعد ذلك لاستكمال مناقشة التقريرين السنويين للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعامين الماليين 1422 / 1423هـ 1423 / 1424هـ والمقدم من لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة. و أكد المجلس على ضرورة استمرار المرونة المالية والادارية والخدمات المساندة الممنوحة للهيئة الملكية للجبيل ويبنع وغيرها من الهيئات لما لذلك من مردود ايجابى على الاقتصاد الوطنى. ورأى مجلس الشورى أهمية اجراء الابحاث والدراسات العلمية الاقتصادية لتطوير الاداء وتحليل الانظمة والاساليب المتعلقة بحسن أداء العمل.
وبين الامين العام للمجلس انه تم تأجيل مناقشة التوصيات الى جلسة قادمة باذن الله حتى ترد اللجنة على مداخلات الاعضاء. وكشف مصدر بمجلس الشورى لـ(اليوم) عزم المجلس على تبني قرار تكفل شركات خاصة بقطاع الكهرباء خلال العامين القادمين.
واضاف المصدر ان حيثيات ما تقدمه الشركات الجديدة التي ستتولى مهمة الكهرباء يبدأ باسعار منخفضة عن الاسعار الحالية. من جهة اخرى قال عضو مجلس الشورى للشؤون الخارجية وممثل المجلس في البرلمان العربي طلال الضاحي ان المجلس انهى يوم امس في جلسته مناقشة تقرير الهيئة الملكية للجبيل وينبع موضحا ان ماتم انجازه من قبل الهيئة في الاعوام الماضية يعتبر انجازا يضع المملكة في صفوف الدول المتقدمة.

نظام مجلس الشورى
تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع
"الشورى" يناقش مشروع نظام الكهرباء للارتقاء بالخدمات