منذ ساعات

الملف الصحفي

تطبيق اللاصق الأمني في معاملات غرفة الشرقية غداً

جريدة عكاظ ( الثلاثاء - 30/4/1426هـ ) 7 / يونيو/ 2005 - العدد 1451

تطبيق اللاصق الأمني في معاملات غرفة الشرقية غداً

عكاظ (الدمام)
تبدأ الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية, اعتباراً من غد الاربعاء تطبيق نظام اللاصق الامني في جميع التصديقات والمعاملات الخاصة بمنتسبيها.
واوضح الامين العام للغرفة ابراهيم بن عبدالله العليان ان العمل بهذا النظام الجديد, يأتي في اطار اهتمام الغرفة بتطوير خدماتها لمنتسبيها من اصحاب منشآت القطاع الخاص ورجال الاعمال. وقال: ان تطوير اختام التصديق جزء من عملية واسعة وتشتمل على العديد من الخطوات والاجراءات لتحديث اداء الغرفة في جميع المجالات, مشيراً الى ان هذا التحديث يهدف الى تيسير المعاملات وتبسيط الاجراءات, اضافة الى توفير ضمانات الحماية الامنية في المعاملات التي تتطلب هذه الحماية. وذكر العليان ان اللاصق الامني الجديد سيتم استبداله بأختام التصديق ذات اللونين الازرق والاخضر, موضحاً ان هذا اللاصق يحتوي على عناصر وسمات امنية تميزه. وفسر العليان اتجاه الغرفة تطبيق هذا النظام الجديد في تصديقاتها باكتشاف حالات عدة ومحاولات لتزوير المستندات والمحررات الخاصة بمنتسبي الغرفة, من خلال احداث تغييرات في اختام التصديق السابقة ذات اللونين الازرق والاخضر. واكد ان العمل بالنظام الجديد سوف يقضي على هذه المشكلة التي تضرر بسببها عدد من منتسبي الغرفة.
من جانب آخر اوضح مسؤول بادارة المنتسبين في الغرفة انه سيتم استخدام اللاصق الامني عوضاً عن سند القبض (الايصال). وحذر المسؤول من اي محاولات للعبث باللاصق الامني او نزعه لاعادة استخدامه او تزويره. ودعا منتسبي الغرفة الى ابلاغ الادارة في حال اكتشاف اي محاولة من هذا النوع. واوضح ان اللاصق سيطبق عليه بيانات مهمة بسمات امنية يصعب تقليدها او ادخال تغييرات عليها, منها عبارة (الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية) واسم المؤسسة المستفيدة من اللاصق, واسم الجهة التي يتجه اليها المستند او الخطاب.

نظام الغرف التجارية والصناعية  

إجراءات جديدة للتصاديق بغرفة الرياض

نظام الغرف التجارية .. والحاجة إلى التجديد