منذ ساعات

الملف الصحفي

وزارة الخدمة المدنية تعلن عن إعطاء أفضلية التعيين للمقيمات في منطقة العمل

جريدة الشرق الأوسط الأحد 06 ربيـع الثاني 1426 هـ 15 مايو 2005 العدد 9665

وزارة الخدمة المدنية تعلن عن إعطاء أفضلية التعيين للمقيمات في منطقة العمل

الرياض: «الشرق الأوسط»
أوضحت وزارة الخدمة المدنية أنه سيتم إعطاء الأفضلية في الوظائف التعليمية النسوية لمن هن موجودات في منطقة العمل وفق ضوابط محددة وذلك انفاذاً لتوجيهات سامية كريمة في هذا الشأن، وأن هناك ترتيباً خاصاً تم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة. وحدد وكيل وزارة الخدمة المدنية محمد بن صالح الدويسي دور وزارة الخدمة المدنية في شغل الوظائف التعليمية النسوية في تلقي الوظائف المراد شغلها من الأجهزة التعليمية التي يحددها كل جهاز حسب ما يتوفر لديه من وظائف وما يحقق برامجه وخططه وما أحدث له في ميزانية الدولة بالاتفاق بينه وبين وزارة المالية المسؤولة عن إحداث الوظائف، مشيرا إلى أن دور وزارة الخدمة المدنية يبدأ بإعداد إعلان مفصل ينظم شروط شغلها ومقراتها المحددة من الجهة ومن ثم تحديد مواعيد ومقرات قبول المتقدمات ومن ثم إجراء المفاضلة بينهن والترشيح بعد ذلك بناء على نتائج المفاضلة المحددة بضوابط معلنه.
وأشار الدويسي الى أن التقديم في هذه المرحلة سيكون في نطاق إدارة تعليم واحدة هي التي تقيم فيها الخريجة. وطالب الخريجات بأن يتأكدن من تعبئة جميع الفقرات الواردة في بطاقات المفاضلة واستلام سند استلام التقديم محدداً فيه عدد الوثائق المقدمة. ولفت إلى أن الترشيح سيكون في حدود الرغبات التي تدونها الخريجة في بطاقة المفاضلة فكلما كانت رغباتها متعددة أو طلبت أي مكان آخر في نطاق إدارة التعليم التي تقيم بها كلما أدى ذلك إلى زيادة فرصة الخريجة في المنافسة على الوظائف المعلنة.
وطمأن وكيل وزارة الخدمة المدنية جميع المتقدمات بأن الوزارة تحرص على شغل الوظائف بالأجدر على أساس ما تحصل عليه كل متقدمة من نقاط وفق عناصر المفاضلة لتحقيق العدالة بين الجميع ويتم ذلك وفق عملية آلية بالحاسب الآلي منذ تسجيل المعلومات وفق برامج كومبيوترية صممت للمفاضلة الوظيفية يتم في ضوئه استخراج النتائج.

نظام الخدمة المدنية
نظام وزارة التربية والتعليم
وكيل وزارة الخدمة المدنية : شروط إثبات الإقامة للمتقدمات للوظائف النسوية محددة
التعتيم على أنظمة عمل المرأة يقود إلى انخفاض التوظيف
شرط موافقة ولي أمر المرأة على العمل يسري على الحالات الخاصة
وزارة الخدمة المدنية تلغي شرط الإقامة «للمعلمات السعوديات»
الخدمة تعتمد خطة الإعلانات الوظيفية التعليمية للعام 1425هـ