منذ ساعات

الملف الصحفي

التأشيرات السياحية خلال الأشهر المقبلة

جريدة الوطن السبت 1426-02-23 هـ الموافق 2005-04-02 م العدد 1646 السنة الخامسة

سلطان بن سلمان: التأشيرات السياحية خلال الأشهر المقبلة

تونس: واس
قال الأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان خلال لقاء وكلاء السفر والسياحة في تونس إن الهيئة لديها خطط لتطوير قطاع وكلاء السفر والسياحة وأضاف أن هناك اتفاقا مع المؤسسة العامة للتعليم الفني لوضع معايير مهنية لتدريب السعوديين وإحلالهم في وكالات السفر بنسبة 80 %. كما تطرق إلى موضوع التأشيرات السياحية وقال إن ذلك في مراحله النهائية وسيرى النور خلال الأشهر المقبلة .
وقال إن الهيئة حريصة على الاستفادة من تجربة تونس في مجال الحرف والصناعات التقليدية لذلك استقطبت خبراء من تونس للعمل في قطاع الحرف التقليدية .
وتحدث عن اهتمام الهيئة بقطاع الإيواء مشيرا إلى الاتفاق مع وزارة الحج ووكلاء الحج والعمرة لتفعيل هذا الجانب بدءا من العام المقبل .
وقال إن السعودية خصصت حوالي 50 مليار ريال للمجال السياحي خارج الميزانية. موضحا أن الهيئة تسعى خلال ال 20 سنة المقبلة إلى توفير 1.5 مليون وظيفة في القطاع السياحي .
وتطرق إلى الفعاليات الثقافية المنتشرة في السعودية والتي تبلغ 62 فعالية مشيرا إلى أن المملكة مكونة من 13 إقليما إداريا وكل إقليم له خطة استراتيجية وخطة تنفيذية خاصة به مشيرا في هذا الصدد إلى الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى تونس وفد الهيئة العلي لتطوير منطقة حائل وذلك للاستفادة من تجربة تونس في مجال الحرف والصناعات التقليدية .

تنظيم الهيئة العليا للسياحة
وضع آلية لإصدار التأشيرات السياحية

الحج توافق على استخدام نظام العمرة الإلكتروني لإصدار التأشيرات السياحية