منذ ساعات

الملف الصحفي

تنقل مواطني المملكة والإمارات بالبطاقة خلال عشرة أيام

جريدة اليوم السبت 1426-01-24هـ الموافق 2005-03-05م العدد 11586 السنة الأربعون

بعد انتهاء مدة التطبيق ... الجانب الإماراتي أوشك على إنهاء دراسته
تنقل مواطني المملكة والإمارات بالبطاقة خلال عشرة أيام

الدمام - خالد العويجان
كشفت مصادر بوزارة الداخلية أن تطبيق التنقل بالبطاقة الشخصية بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة سوف يبدأ تطبيقه في غضون الأيام العشرة القادمة.
في هذه الأثناء أكد مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سالم البليهد أن الإدارة العامة للجوازات بدولة الإمارات أوشكت على إنهاء دراسة آلية التنقل بالبطاقة الشخصية بين البلدين حتى يتسنى تنقل مواطني البلدين دون استخدام جواز السفر على غرار اتفاقية أبرمت بينهما أواخر العام الميلادي المنصرم.
وقال البليهد في تصريح لـ"اليوم" ان التطبيق سوف يبدأ في حال انتهاء الجانب الإماراتي من دراسة آلية التنقل الخاصة بمواطنيها على غرار الدراسة التي أجرتها الإدارة العامة للجوازات بالمملكة.
وأوضح البليهد جاهزية الجانب السعودي في الموعد الذي كان من المقرر بدء العمل وتطبيق القرار به إلا أن شأنا إماراتيا داخليا عاق ذلك أوشك الأخوان في الإدارة العامة للجوازات بدولة الإمارات على إنهائه والجانب السعودي بانتظار الرد الإماراتي.
يشار الى أن الموعد الذي كان من المقرر تطبيق قرار تنقل مواطني البلدين بالبطاقة الشخصية كان في الخامس عشر من شهر ذي الحجة الماضي تنفيذاً لاتفاقية أبرمت بين البلدين تليها اتفاقية مع احدى الدول التي يتفق عليها الطرفان.
وكانت مصادر إماراتية قد أكدت في وقت سابق أن وزارة الداخلية الإماراتية سوف تبدأ العمل على تطبيق القرار إلا أن أسبابا حالت دون تطبيقه أوشكت على الانتهاء منها في غضون أيام قادمة.

نظام الأحوال المدنية
15 يوما لتطبيق اتفاقية التنقل مع الإمارات
دخول السعوديين الإمارات بالبطاقة الشهر المقبل