منذ ساعات

الملف الصحفي

تمديد مفتوح لمهلة سحب تراخيص المأذونين غير الجامعيين

جريدة عكاظ( الخميس - 8/1/1426هـ ) الموافق 17 / فبراير/ 2005 - العدد 1341

تمديد مفتوح لمهلة سحب تراخيص المأذونين غير الجامعيين

المصدر : سلمان السلمي (مكة المكرمة)
اعلن وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ امس عن تمديد مهلة سحب تراخيص عمل مأذوني الانكحة الذين لا يحملون درجة البكالويوس في الشريعة والتي كان من المفترض ان تنتهي غداً الجمعة الى اجل غير مسمى.
واوضح الوزير ان القرار جاء بعد مطالبات كثيرة من مأذوني الانكحة غير المؤهلين بتمديد المهلة نتيجة لبعض الظروف, بالاضافة الى ان هناك بعض المناطق التي لا يوجد بها مأذونون مؤهلون وسيكون ذلك بشكل مؤقت وسيعلن عن الموعد قريبا.
وقال آل الشيخ في تصريحات لـ(عكاظ) ان الهدف من سحب تراخيص غير المؤهلين هو اتاحة الفرصة امام المؤهلين الذين كثر عددهم اكثر من المتوقع, لتوثيق الحياة الزوجية, ومنحت غيرهم فرصة لكي ينهوا ما لديهم من اعمال.
تصريحات الوزير جاءت عقب الجولة التفقدية التي قام بها امس للمحكمة الجزئية في مكة المكرمة بمبناها الجديد.
يرافقه مدير عام فرع الوزارة بمكة المكرمة الشيخ صالح بن ابراهيم المنيف ورئيس المحكمة الجزئية الشيخ احمد بن حمد المزروع وعدد من القضاة ورؤساء الاقسام والادارات بالمحكمة.
واجتمع الوزير بالقضاة والمسؤولين في المحكمة وناقش معهم عددا من الامور المتعلقة بسير العمل.
واكد ان المبنى الجديد للمحكمة يمثل نقلة نوعية للمواطن ويسهل له الوصول الى حقه ويريح القضاة ومن معهم من الجهاز الاداري من بعض السلبيات التي تكون في المباني غير المهيأة.
واضاف ان هذه المحكمة كان لها السبق في تطبيق نظام الصلح بين المتخاصمين في مكتب مستقل تحال اليه القضايا من رئيس المحكمة, مشيرا الى ان الوزارة ستصدر ايضاحا حول هذا الجانب لأهميته في اراحة اطراف القضية والقضاة وتسهيل العمل القضائي.

نظام الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد

آل الشيخ: النظام الجديد لمأذوني عقود الأنكحة سيصدر قريباً.. ويضبط آلية منح التراخيص

معاقبة المخالفين لإجراءات وضوابط عقود الأنكحة بالإيقاف وإلغاء الرخصة