منذ ساعات

الملف الصحفي

إعادة تشكيل لجان غرفة الرياض

جريدة اليوم الثلاثاء 1425-12-07هـ الموافق 2005-01-18م العدد 11540 السنة الأربعون

إعادة تشكيل لجان غرفة الرياض

اليوم ـ الرياض
بحثت عدة لجان بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعات بهدف اعادة تشكيلها واعتماد لجانها الفرعية وفرق العمل بها بعد تشكيل مجلس ادارة الغرفة الجديد.
وحضر هذه الاجتماعات نائب امين عام الغرفة حمد الحميدان حيث عقدت لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها الاول برئاسة فهد بن محمد الحمادي عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على قائمة الاجتماع ومن ابرزها تغيير مسمى اللجنة من لجنة المنتسبين الى لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، واستثمار توجه الدولة في سعودة الوظائف في تفعيل وتنشيط اعمال المنشآت الصغيرة، والعمل على تعزيز التعاون مع مراكز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرف التجارية في جميع مناطق المملكة، ومتابعة نتائج توصيات ندوة واقع ومشكلات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسبل دعمها وتنميتها، وتم في الاجتماع ترشيح الاستاذ صالح الطعيمي نائبا لرئيس اللجنة، كما اعتمد خلال الاجتماع الجدول المقترح لاجتماعات اللجنة لعام 2005م. كما عقدت اللجنة العقارية في غرفة الرياض اجتماعها الاول برئاسة عبدالعزيز العجلان عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس اللجنة، حيث تم خلال الاجتماع اختيار اعضاء اللجنة ورؤساء اللجان الفرعية وفرق العمل.
كما اقرت اللجنة برنامجها للعام 2005م والذي يتضمن العديد من النشاطات من ابرزها تنظيم الملتقى العقاري السابع، وعقد المنتدى الرابع لتطوير الاحياء السكنية، والمشاركة والاشراف على معرض الرياض الثامن للعقارات، وتفعيل خدمة الائتمان العقاري، واعداد دراسة عن القطاع العقاري، وعقد البرنامج التدريبي العقاري السابع.
كما ترأس سليمان بن عبدالقادر المهيدب عضو مجلس ادارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة التجارية الاجتماع الاول للجنة واستعرض المهديب مع اعضاء اللجنة اهم اهداف اللجنة خلال المرحلة المقبلة التي تركزت على اهمية تذليل العقبات التي تواجه القطاع التجاري وتحد من نموه، واكد على اهمية الوقوف جنبا الى جنب مع مجلس القوى العاملة ولجان السعودة تمشيا مع الحاجة لتوسيع فرص العمل للشباب السعودي.
وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية بحيث تغطي جميع الانشطة التجارية. وفي لجنة المكاتب الاستشارية ترأس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمحسن التويجري الاجتماع الاول للجنة والذي تم خلاله اختيار الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدخيل نائبا لرئيس اللجنة، كما تم تحديد اعضاء اللجنة.
يذكر ان لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض تهدف الى العمل على تنمية وتطوير المكاتب الاستشارية والتنسيق فيما بينها في منطقة الرياض الى جانب العمل على ازالة العوائق من اجراءات وقوانين وتعليمات والتي تحد من مساهمة المكاتب الاستشارية وتنمية وتطوير الايدي العاملة الوطنية في المكاتب الاستشارية ووضع ميثاق اداء المهنة.

نظام الغرف التجارية والصناعية
غرفة الرياض تبحث قضايا الباعة المتجولين والتخليص الجمركي ورسوم أرضيات الموانئ ونظام التقسيط وسعودة محلات الذهب ومشاكل التصدير