منذ ساعات

الملف الصحفي

"الشورى" يقر اتفاقات تعاونية مع دول شقيقة وصديقة

جريدة اليوم الثلاثاء 1425-11-30هـ الموافق 2005-01-11م العدد 11533 السنة الأربعون

"الشورى" يقر اتفاقات تعاونية مع دول شقيقة وصديقة

واس ـ الرياض
اقر مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والخمسين التى عقدها امس برئاسة رئيس المجلس د. صالح بن عبدالله بن حميد عددا من الاتفاقيات بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة هي الاردن وسوريا والجزائر ودول مجلس التعاون والجمهورية اللبنانية وجمهورية روسيا الصديقة .
وابان الامين العام للمجلس د. حمود بن عبدالعزيز البدر عقب انتهاء اعمال الجلسة ان المجلس درس عددا من الاتفاقيات بين المملكة وعدد من الدول حيث استمع بعد ذلك لتقرير مفصل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية د. بندر العيبان عن كل واحدة من هذه الاتفاقيات .
الى ذلك ناقش المجلس كل اتفاقية من الاتفاقيات على حدة حيث شرع فى دراسة مشروع اتفاق ثقافى علمى بين المملكة والمملكة الاردنية الهاشمية فى مجال التعليم العالى وبعد المناقشة اقر المجلس هذه الاتفاقية ، ثم انتقل الى دراسة مذكرة تعاون علمى وتعليمى مع الجمهورية السورية وبعد المناقشة اقر المجلس المصادقة على تلك المذكرة .
ودرس المجلس مذكرة تفاهم للتعاون العلمى والتقنى بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والاكاديمية الروسية للعلوم فى روسيا الاتحادية وقد اقر المجلس التصديق على تلك الاتفاقية ، ودراسة الاتفاقية الرابعة والتى تعنى بتأسيس الشركة السعودية الجزائرية للاستثمار وبعد المناقشة اقرت هذه الاتفاقية .
كما درس المجلس مشروع اقامة منظمة تجارة حرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى والجمهورية اللبنانية وقد اقره.
يذكر ان جلسة امس هى اخر جلسة يعقدها المجلس قبل عيد الاضحى المبارك حيث يستأنف المجلس جلساته يوم الاحد 19 ذوالحجة 1425ه.

نظام مجلس الشورى