منذ ساعات

الملف الصحفي

خطة لسعودة 80% من وكالات السفر والسياحة خلال 3 سنوات

جريدة الوطن الثلاثاء 1425-11-16هـ الموافق 2004-12-28م العدد1551 السنة الخامسة

خطة لسعودة 80% من وكالات السفر والسياحة خلال 3 سنوات

حائل: الوطن
قال الأمين العام للهيئة العليا للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز إن الهيئة قامت وعدد من شركائها بإعداد تصور متكامل حول سعودة وكالات السفر والسياحة، يطمح إلى تأهيل و سعودة 80% من الوظائف في هذا القطاع خلال 3 سنوات، بالتعاون مع وزارة العمل.
وأشار إلى أن عام 2005 سيكون عاماً سياحياً حافلاً بالبرامج التدريبية والفعاليات، وقال إنه سيتم بعد عطلة عيد الأضحى المبارك إطلاق برنامج بيئي يحمل اسم لا تترك أثر وتشارك فيه عدد من الجهات ، وأضاف أن الأسابيع المقبلة ستشهد حملة إعلانية كبرى بتكلفة 7 ملايين ريال وتستهدف توعية المجتمع بأهمية السياحة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني.
وقال الأمير سلطان في كلمة ألقاها أول من أمس لدى افتتاح برنامج التدريب السياحي ياهل في كلية خدمة المجتمع بمنطقة حائل إن هناك اتفاقا بين الهيئة وجامعة الملك سعود لتحويل قسم الآثار والمتاحف إلى كلية متكاملة للسياحة، مؤكدا على الدور الذي تلعبه السياحة في التنمية الاقتصادية للمناطق، لافتاً إلى أن حائل من بين هذه المناطق التي تحتاج إلى دعم وتنويع مواردها الاقتصادية، وهي تتمتع بمقومات تستطيع النهوض بصناعة السياحة المنطلقة من عمق تراث المنطقة الثقافي، فضلاً عن وجود العنصر البشري المتميز في منطقة حائل.
على صعيد آخر قال الأمير سلطان بن سلمان خلال زيارته لمبنى القشلة بمنطقة حائل إن الهيئة سوف تنجز هذا العام استراتيجيات تنمية السياحة في مختلف المناطق إذ ستبدأ فرق الهيئة المتخصصة بعد الحج في إعداد استراتيجيتي تنمية السياحة في منطقتي جازان والحدود الشمالية.
وأشار إلى أن الهيئة ستبدأ قريباً تطبيق برنامج تهيئة الشركاء في مختلف المناطق للتفاعل مع استراتيجيات وخطط التنمية السياحية وهو برنامج يشارك فيه أمير المنطقة والإدارات الحكومية والقطاع الخاص.

وقف الحملات التفتيشية على توطين الوظائف في وكالات السفر والسياحة
إيقاف وكالات السفر غير المتعاونة في تقديم بياناتها للهيئة العليا للسياحة
سعودة 44% من وظائف السياحة
توجيه بتعليق حملات سعودة قطاع السفر والسياحة مؤقتاً
إمهال وكالات السفر ثلاثة أشهر وإلزام مؤسسة التعليم الفني بالتدريب
مطالبة الوكالات بحصر الوظائف المرتبطة بالسفر والسياحة
22 ذي الحجة نهاية مهلة لجنة السعودة بإمارة الرياض لمكاتب السفر لتوظيف السعوديين
حصر 22 مهنة ووظيفة على السعوديين
النملة: إيقاف رخص العمل للمنشآت التي لم تلتزم بالسعودة
مجلس القوى العاملة يصدر دليلاً عن السعودة