منذ ساعات

الملف الصحفي

"الشورى" يستكمل نظام الإيداع في المخازن العامة

جريدة الوطن الاثنين 1425-11-01هـ الموافق 2004-12-13م العدد 1536 السنة الخامسة

"الشورى" يستكمل نظام الإيداع في المخازن العامة
بن حميد: أرقام الميزانية تعكس استقرار السعودية السياسي والاقتصادي

الرياض: وا س
نوه مجلس الشورى خلال جلسته الثامنة والأربعين التي عقدها أمس برئاسة رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن حميد بما اتسمت به الميزانية العامة للعام المالي 1425/1426هـ.
وقال رئيس المجلس "إن الميزانية كانت حافلة بالأرقام والمشروعات الجديدة حيث ركزت الميزانية على مواصلة المشروعات التنموية للوطن وبخاصة منها ما يمس المواطن بشكل مباشر كالمشروعات الصحية والتعليمية واستهدفت الموازنة التنمية البشرية التي هي الأساس في الخطط التنموية والسياسات الاقتصادية كما عنيت أيضا بالقطاعات الأخرى كقطاعات البلديات والإسكان والنقل وتحسين الخدمات التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية إضافة إلى دعم المشروعات الاستراتيجية وبعض مشروعات البنية التحتية وغيرها مما فيه تحقيق للتقدم للمجتمع والرقي بالمواطن".
وأضاف "لا شك أن توفيق الله أولا ثم إدراك ولاة الأمر والمواطن كذلك لطبيعة مراحل الأزمات وحسن التعامل معها هو ما أدى إلى التوازن في عجلة الاقتصاد الوطني وحفظه من الهزات التي تصيب كثيرا من اقتصاديات دول العالم وكل هذا يصب في الصالح العام وفي خدمة الوطن والمواطن".
وأشار إلى أن الميزانية الجديدة تؤكد قيادية السعودية للحركة الاقتصادية في المنطقة وتضخ مبالغ كبيرة في السوق وتعمل على زيادة التبادل والإنتاج والخدمات في مختلف النشاطات مما يعزز فرص توظيف الشباب وتوسيع امتدادها الجغرافي والنوعي، مبينا أن الميزانية بأرقامها ومشاريعها وأهدافها تعكس استقرار السعودية السياسي والأمني والاقتصادي.
كما ندد مجلس الشورى بالحادث الإجرامي الذي وقع الاثنين الماضي الموافق 23 شوال الجاري في القنصلية الأمريكية في جدة.
من جهة أخرى أشار الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود البدر عقب الانتهاء من الجلسة إلى أن المجلس أنهى التصويت على التوصيات الإضافية التي اقترحها بعض الأعضاء على نظام العمل وبذلك يكون النظام جاهزا للرفع لخادم الحرمين الشريفين طبقا لنص المادة (17) من نظام المجلس.
ثم انتقل المجلس بعد ذلك إلى البند الثالث في جدول الأعمال وهو استكمال نظام الإيداع في المخازن العامة والمكون من (28) مادة وقد صوت المجلس على مواد النظام مادة مادة. وأبان الأمين العام أنه نظام يعالج أمر تخزين البضائع والمتعلقات الشخصية بالمخازن العامة المعدة لذلك وكما يحدد ماهية المخزن والخازن والمودع والبضائع المودعة وكيفية الحفاظ عليها ومسؤولية الأطراف ذات العلاقة. وأوضح الدكتور البدر أن المجلس أنهى النظام وسوف يرفع لخادم الحرمين الشريفين حسب نص المادة )17(.

نظام مجلس الشورى
هيئة التحقيق ومخالفات (الإيداع في المخازن)
الشورى يستأنف (الإيداع في المخازن العامة) وديوان المظالم يحدد طريقة بيع البضاعة
الأحد المقبل في الشورى (حماية الأموال العامة) و(الإيداع في المخازن) و(مشكلة الإسكان)
عقوبات رادعة لمخالفي الإيداع في المخازن العامة
28 مادة لضبط (الإيداع في المخازن العامة)
الشورى يناقش سكن العزاب والإيداع في المخازن العامة
المخازن العامة ومشكلة الاسكان وهيئة اهلية للزكاة على مائدة الشورى الاحد المقبل