منذ ساعات

الملف الصحفي

تدريب مفتشي وزارة العمل على الصحة والسلامة لمراقبة تطبيقها في المنشآت

جريدة الرياض الأحد 23 شوال 1425العدد 13316 السنة 40

تدريب مفتشي وزارة العمل على الصحة والسلامة لمراقبة تطبيقها في المنشآت

تحت رعاية معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي افتتح وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن المنصور الزامل أعمال الدورة التدريبية للصحة والسلامة المهنية التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل العربية والمعهد العربي للصحة والسلامة المهنية وذلك بمكتب العمل بالرياض صباح أمس السبت.
وقد ألقى المنصور خلال الحفل كلمة حث فيها مفتشي مكاتب العمل بالمملكة الذين يحضرون الدورة بتطوير مهاراتهم وقدراتهم والحرص على تحقيق الهدف المنشود من هذه الدورة التي تستمر لمدة اسبوعين .
من جانب اثني مدير عام المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية التابع لمنظمة العمل العربية الدكتور محمد ابراهيم على جهود وزارة العمل الساعية إلى تطوير قدرات ومهارات موظفيها والبدء بخطوات تدريبية لتحسين العمل واتقانه.
وتهدف هذه الدورة إلى تعريف المفتشين التابعين لوزارة العمل بأنظمة الصحة والسلامة المهنية لمراقبة تطبيقها في المنشآت والشركات العاملة بالمملكة.
وستتخلل الدورة زيارة لمنشأ ة صناعية مختارة ومناقشة الأمراض والتسممات المهنية الناتجة عن الغازات والأبخرة والأتربة والأمراض المهنية الناتجة عن العوامل الفيزيائية وعدد من الأسس والقواعد حول السيطرة على أخطار العمل والصحة والسلامة المهنية.