منذ ساعات

الملف الصحفي

تعديل بنود في اتفاقية مكافحة الإرهاب ومصادقة عربية قريبة على اتفاقية مكافحة الفساد

جريدة الوطن الأحد 1425-10-16 هـ الموافق 2004-11-28م العدد 1521 السنة الخامسة

تعديل بنود في اتفاقية مكافحة الإرهاب ومصادقة عربية قريبة على اتفاقية مكافحة الفساد

القاهرة : واس
أوضح وزير العدل الدكتور عبدالله آل الشيخ أنه تم انتخاب السعودية أمس نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب للمرة الرابعة على التوالي .
وأشار آل الشيخ في نهاية أعمال الجلسة الأولى للمكتب التنفيذيلمجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة مساء أمس إلى أن المكتب ناقش عددا من الموضوعات التي ستعرض على الدورة العشرين لمجلس وزراء العدل في اجتماعه بعد غد الاثنين .
ولفت إلى أنه من بين هذه الموضوعات مشروع اتفاقية مكافحة الإرهاب التي وقعها وزراء العدل ووزراء الداخلية العرب ويسعون من خلالها إلى أن تكون واجهة حضارية للدول العربية أمام العالم مؤكدا أن العالم يعيش الآن مرحلة من الإرهاب الحقيقي والمصطنع والمغلق. وأكد الدكتور عبدالله آل الشيخ أن مجرد التوقيع على اتفاقية مكافحة الإرهاب هو مكسب للدول العربية لأن الإرهاب ليس له وطن فاليوم في بلد وغدا في بلد آخر مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تعرضت لهذا الإرهاب .
وقال إن وجود الإرهاب على أرض السعودية يختلف عن أي أرض أخرى نظر لما تمثله من قيمة ومكانة كبرى في النفوس باعتبارها أرض الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية وقبلة المسلمين 0وقال وزير العدل أن وجود إرهاب يأخذ شكلا إسلاميا في أرض المملكة هو أمر مقلق للدول جميعا مؤكدا على أن الإرهاب في المملكة أقل بكثير مقارنة بما يحدث في دول كثيرة في العالم 0
وأوضح أن اهتمام المسؤولين بالمملكة بظاهرة الإرهاب يهدف إلى توعية الناس وحثهم على نبذ هذا الإرهاب الذى يتمسح باسم الدين 00 وألا يعوق هذا الإرهاب المملكة العربية السعودية عن نقل الرسالة الحقيقية والنموذج الحقيقي للإسلام وسماحته .
ولفت وزير العدل إلى أنه تم الانتهاء تقريبا من بعض التعديلات على اتفاقية مكافحة الإرهاب وأنه بعد موافقة بعض الدول على هذه التعديلات ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ .
وأبان آل الشيخ أن المكتب التنفيذي ناقش أيض اتفاقية مكافحة الفساد والتي يوشك أن يتم التصديق عليها من جانب وزراء الداخلية ووزراء العدل العرب

جامعة نايف تنظم حلقة حول تكامل الجهود الأمنية في مكافحة الإرهاب
إقرار خطة لتنفيذ إستراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب وتجريم التحريض عليه
بحث تقرير عن دراسة الاتفاقيات الدولية لمكافحة الإرهاب
إدراج جرائم الإشادة والتحريض على الإرهاب في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
برئاسة آل الشيخ وزراء العدل العرب يبحثون مشروع اتفاقية لمكافحة الجريمة والفساد والإرهاب
الشورى ينجز دراسة إستراتيجية حماية النزاهة ومكافحة الفساد والرشوة
هيئة وطنية لمكافحة الفساد.. وعرض ميزانية الدولة على مجلس الشورى
مجلس الشورى ينتهي من مناقشة الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد والرشوة
مجلس الشورى يناقش نظام مكافحة الفساد
قرارات مكافحة الفساد المالي ومعالجة الفقر في مجلس الشورى قريباً
المملكة توقع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
مشروع قانون مكافحة الفساد أمام وزراء الداخلية العرب
إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد