منذ ساعات

الملف الصحفي

أساتذة القانون يشيدون بإصدار قائمة المحكمين

جريدة الرياض الاربعاء 15 شعبان 1425العدد 13249 السنة 40

د. الحديثي تلقى عدداً من خطابات الشكر المحامون وأساتذة القانون يشيدون بإصدار قائمة المحكمين

كتب - حمد الجمهور:
تلقى وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية المشرف على اللجنة إعداد قائمة المحكمين الدكتور/ عبدالله بن صالح الحديثي عدداً من خطابات الشكر والتقدير بعثها عدد من المختصين والمهتمين ممن ضمتهم قائمة المحكمين التي اصدرتها اللجنة مؤخراً.
وأشاد عدد من المحامين وأساتذة القانون بما خطته وزارة العدل في هذا المجال مشيرين إلى أهمية إصدار قائمة المحكمين ومنوهين بسلاسة اجراء الانضمام الى القائمة وما قوبلوا به من حسن استقبال من لدى أمانة اللجنة مما عكس الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لموضوع التحكيم.
من جهته ابدى المشرف على اللجنة باسمه ونيابة عن اعضاء لجنة اعداد قائمة المحكمين وأمانة اللجنة شكره وتقديره لكل من عبر عن امتنانه ومشاعره الطيبة حيال ما تم انجازه منوهاً بدعم ومتابعة معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ الذي يبدي اهتماما كبيرا بموضوع التحكيم وقائمة المحكمين وذلك استمراراً لجهود معاليه في النهوض بأعمال الوزارة وما أوكل إليها من أعمال واستكمال ما يحتاج إلى اخراج لتكتمل المنظومة المباركة من الأعمال التطويرية التي شهدتها وتشهدها مرافق الوزارة بحرص وعناية من معاليه.
يذكر ان لجنة إعداد قائمة المحكمين قد أنجزت الإصدار الأول للقائمة والذي ضم 140محكماً في مختلف مجالات التحكيم كما عملت اللجنة على تزويد الجهات القضائية المختلفة داخل المملكة وكذلك الدوائر المختصة داخل المملكة وخارجها.
من جهته أبان الدكتور الحديثي ان أمانة اللجنة لا تزال تتلقى يومياً طلبات الانضمام الى القائمة للاصدار الثاني المتوقع انجازه نهاية هذا العام 1425هـ فيما يضم موقع الوزارة على الانترنت جميع المعلومات المطلوبة ونسخة من استمارة التسجيل يمكن للراغب في الانضمام الى القائمة تنزيلها وتعبئتها وبعثها الى امانة اللجنة بوكالة وزارة العدل للشؤون القضائية بمبنى الوزارة في الدور الثاني.
كما يمكن لراغبي الاستفسار الاتصال على هاتف أمين اللجنة 4042552أو الفاكس 2760005أو الاطلاع على موقع الوزارة على الانترنت www.moj.gov.sa


 
نظام التحكيم
قائمة المحكمين وبعض المفاهيم التحكيمية
أثر النظام العام على تنفيذ أحكام التحكيم الأجنبية
التحكيم في المنازعات البحرية
الأمير بندر سلمان: اهتمام سعودي بالتحكيم وإرساء قواعده
الوفد السعودي في المؤتمر الدولي للتحكيم في صنعاء يشارك بورقتي عمل
تجمع عربي للقضاة والمحكمين والأكاديميين لمناقشة مشروع عربي موحد للتحكيم التجاري
مركز التحكيم الخليجي يبدأ استقبال القضايا الدولية لدول المجلس
مؤتمر التحكيم الهندسي يدعو المحامين والقضاة والمهندسين إلى سرعة التسجيل
القضايا المتعلقة بالقانون الدولي للتحكيم (أونسيترال)
قانون التحكيم السعودي أقرب ما يكون إلى الاستئناف.. وهذا تعطيل للهدف