منذ ساعات

جريدة الوطن

الملف الصحفي

12 وحدة سكنية وأكثر من 700 ألف ريال دعماً للسجناء وأسرهم في عسير

الوطن الأربعاء 26 جمادى الأولى 1425هـ الموافق 14 يوليو 2004م العدد (1384) السنة الرابعة

12 وحدة سكنية وأكثر من 700 ألف ريال دعماً للسجناء وأسرهم في عسير

أبها: يحيى الشبرقي
نجحت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في منطقة عسير، في إنشاء 12 وحدة سكنية لعدد من السجناء وأسرهم المستحقين لهذا الدعم، وقدمت دعما ماديا لـ 49 أسرة سجين في المنطقة.
ذكر ذلك رئيس اللجنة المهندس عبدالله المبطي، مشيرا إلى أن اللجنة أنجزت في مجال إطلاق ديون الحق الخاص مع أصحاب الحقوق بمبلغ 600 ألف ريال في سجن خميس مشيط، ومبلغ 167.000 ريال لإطلاق سجناء في سجن أبها، و6 آلاف ريال دفعتها اللجنة لإطلاق حدث في سجن دار الملاحظة في أبها.
وقال المبطي إن اللجنة أنهت أخيراً ساحة للتشميس في سجن خميس مشيط 120 ألف ريال تقريباً وأن لدى اللجنة أربع حالات من السجناء الذين يعملون ويعودون مساء للسجن وفق محكوميتهم ووفق لوائح وشروط معينة.
وأضاف أن اللجنة تسعى دائما إلى توظيف السجناء المفرج عنهم وإلحاق بعضهم ببرنامج أبها الوطني للتدريب، بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة، إضافة إلى بعض برامج التدريب التي تضطلع بها اللجنة داخل السجن، كالحاسب الآلي والبرامج الاجتماعية بالتعاون مع جامعة الملك خالد لاستيعاب السجين وتأهيله نفسيا واجتماعيا مع مجتمعه، إضافة إلى رعاية أسرهم ومساعدتهم، كقبول أبنائهم وبناتهم في المدارس والجامعات، ودعم تعيين ابن وبنت السجين المتخرجين من أي مكان، أو نقلهما إلى أماكن قريبة.
وأكد المبطي أن أكثر ما يقلق السجين هو أسرته وخوفه من ضياع الأبناء خلال محكومية سجنه، وهذا ما نجعله في أولوياتنا، فإذا اطمأن السجين في سجنه انعكس ذلك على سلوكياته وانضباطه ليخرج إلى المجتمع إنسانا أفضل.


نظام السجن والتوقيف
أنظمة المملكة لا تقتصر على رعاية السجناء .. بل تمتد إلى أسرهم
توظيف (72) سجينا في القطاع الخاص
توجّه جديد لتدريب السجناء خارج سجونهم في القطاع الخاص بتنظيمات أمنية جديدة
الملتقى الأول للجان الوطنية لرعاية السجناء يختتم أعماله ويصدر توصياته