جريدة المدينة - الأحد  12 ربيع الآخر 1444هـ - 6 نوفمبر 2022


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

تعديلات الهيئة 20 يوما لإيصال خدمات الكهرباء للمخططات

جريدة المدينة - الأحد 12 ربيع الآخر 1444هـ - 6 نوفمبر 2022

تعكف هيئة تنظيم المياه والكهرباء حاليا على إجراء تعديلات على ضوابط إيصال الخدمة الكهربائية للمخططات السكنية في إطار عملية تسهيل الاجراءات ورفع مستوى الرضا لدى المستفيدين.
وبموجب ذلك سيتم تعديل مدة إيصال الخدمة الكهربائية الجديدة لتكون خلال عشرين (20) يوم عمل من تاريخ تسديد مقابل الإيصال.
وتتضمن الضوابط الجديدة بان على طالب الخدمة، سواء كان جهة حكومية أو مستثمر التنسيق مع مقدم الخدمة، لإيصال الخدمة الكهربائية للمخطط، وتقديم دراسة تفصيلية لأحمال المخطط من مكتب هندسي معتمد، وعلى مقدم الخدمة الرد على الدراسة خلال عشرين (20) يوم عمل.
ويتفق مقدم الخدمة مع طالب الخدمة على تعيين المواقع والمساحات اللازمة لإيواء محطات التوزيع الفرعية بموجب حق الانتفاع بدون أي مقابل، وعند انتفاء غرض الاستخدام تعود تلك المواقع إلى مالكيها، وإذا كان طالب الخدمة سيقوم ببناء منشآت لكامل المخطط أو جزء منه فيتم التعامل معه وفقاً لإجمالي حمل الطلب المتزامن لتلك المنشآت.. وفي حال تعدد طالبي الخدمة لإقامة منشآت في أجزاء من المخطط بعد عمليات بيع الأراضي، فيكون كل طالب خدمة مسؤولا عن متطلبات ضوابط الإيصال وفقاً لإجمالي حمل الطلب المتزامن للجزء الخاص به.
الخدمة الكهربائية:
10 ملايين مشترك
10 ملايين عداد ذكي
60 ألف جيجا وات
التوسع في طاقة الشمس والرياح
60 يوما لإيصال الخدمة
60 يوما لدراسة الطلب

النظام وفقًا لآخر تعديل - نظام الكهرباء الصادر بالمرسوم الملكي رقم : (م/56 ) بتاريخ : 20/10/1426هـ
قرار مجلس الوزراء رقم 573 وتاريخ 5/ 9/ 1441هـ بشأن تقديم خدمات الكهرباء والمياه للمستفيدين دون اشتراط الحصول على شهادة إتمام البناء
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار محافظ هيئة تنظيم الكهرباء رقم (92/2) بتاريخ 25/8/1435هـ بالموافقة على تعديل دليل تقديم الخدمة الكهربائية

أخبار مشابهة..