جريدة المدينة - الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ - 5 أكتوبر 2022


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

«الموارد» 15 يوماً لتعديل بيانات المستفيدين المتغيرة بالضمان المطور

جريدة المدينة - الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ - 5 أكتوبر 2022

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور إلى سرعة تعديل البيانات في حال أي حدوث تغيير فيها.
وأشارت إلى أنه في حال طرأ أي تغيير في أوضاع المستفيد مما يؤثر على استحقاقه للمعاش أو مقداره فعليه إبلاغ الوزارة خلال 15 يوماً، على أن تقوم بإعادة تقييم الاستحقاق. وأشارت إلى تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى 30 أكتوبر المقبل. وأوضحت أن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور. وأكدت الوزارة على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مضللة للمستفيدين. ونظام الضمان الاجتماعي المطور عبارة عن برنامج تم وضعه بموجب التشريعات لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية من خلال الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية. تمكين المستحق للوصول إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب.
توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة.
وضع الآليات لمساعدة المستحقين في حال الأزمات والكوارث.
إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي للأسر.
أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

النظام وفقًا لآخر تعديل - مرسوم رقم م/ 45 تاريخ 7/7/1427 هـ بالموافقة على نظام الضمان الاجتماعي
قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم (192891) وتاريخ 25/ 10/ 1442هـ بشأن اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 32) وتاريخ 4/ 4/ 1442هـ

أخبار مشابهة..