جريدة عاجل - الإثنين  17 ربيع الآخر 1443هـ  - 22 نوفمبر 2021


منذ ساعات

جريدة عاجل

الملف الصحفي

التأمينات توضح خطوات صرف تعويض الدفعة الواحدة للنساء

جريدة عاجل - الإثنين 17 ربيع الآخر 1443هـ  - 22 نوفمبر 2021

حدَّدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خطوات صرف تعويض الدفعة الواحدة، لافتة إلى المنافع التي تحصل عليها المشتركة في حال عدم تصفية مستحقاتها.
وأكدت التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أنَّه يحق للمشتركة عند التوقف عن العمل التقدم بطلب صرف تعويض الدفعة الواحدة.
ويمكن للمستفيدة صرف تعويض الدفعة الواحدة عن طريق حسابها في التأمينات أون لاين أو من خلال تطبيق تأميناتي، فبعد الدخول لحسابك يتم اختيار «المعاشات» ثم «الدفعة الواحدة» ثم إكمال البيانات.
رد تعويض الدفعة الواحدة
وبحسب التأمينات الاجتماعية يجوز للمشترك الذي يعود للعمل الخاضع لأحكام النظام بعد تسلمه تعويض الدفعة الواحدة طبقًا لأحكام النظام الجديد أن يطلب رد هذا التعويض مقابل حساب المدة السابقة ضمن مدة اشتراكه، شريطة أن يرد مبلغ التعويض كاملًا دفعة واحدة خلال سنة من تاريخ عودته إلى العمل.
منافع الاشتراك في التأمينات
وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن تصفية المشتركة لمستحقاتها قبل استحقاق المعاش يحرمها من الاستفادة من منافع نظام التأمينات والتي تتمثل فيما يلي:
1-معاش تقاعدي عند بلوغ سن الستين.
2-الحصول على معاش التقاعد المبكر.
3-صرف معاش عند حدوث عجز غير مهني.
4-صرف معاش لأفراد العائلة في حالة الوفاة.

النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 128/ تأمينات بتاريخ 25/ 10/ 1421هـ بالموافقة علي اللوائح التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية

أخبار مشابهة..