جريدة المدينة - السبت  15 ربيع الآخر 1443هـ  - 20 نوفمبر 2021


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

تعديل نظام المحاماة تحت قبة الشورى

جريدة المدينة - السبت 15 ربيع الآخر 1443هـ  - 20 نوفمبر 2021

يواصل مجلس الشورى ( عبر الاتصال المرئي ) الأسبوع المقبل، عقد جلساته العادية من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، وذلك لبحث عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلساته، ومن بينها لائحة لجان إصلاح ذات البين في إمارات المناطق وتعديل نظام المحاماة.
ومن المنتظر خلال جلسة المجلس العادية العاشرة التي يعقدها الاثنين القادم أن يحسم المجلس قراره بالتصويت على وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1441 / 1442هـ، كما سيصوّت ضمن جدول أعمال الجلسة على عددٍ من توصيات لجنة الإعلام، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع للعام المالي 1441 / 1442هـ. وفي السياق ذاته يناقش المجلس ضمن جدول أعمال هذه الجلسة تقريراً تقدمت به لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية، بشأن مشروع اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين في إمارات المناطق، وذلك بعد إتمام اللجنة دراسة التقرير بشأن مشروع النظام تمهيداً لطرحه على المجلس.
وقد أدرج المجلس ضمن جدول أعمال هذه الجلسة تقريراً تقدمت به لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية, بشأن إعادة دراسة المعاملة المتعلقة بتعديل نظام المحاماة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/38) في 28 /7/ 1422هـ؛ المعاد للمجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظامه، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه رأيها وتوصياتها اللازمة بشأن تعديل النظام تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش.
وخلال الجلسة العادية الحادية عشرة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى التي سيعقدها الثلاثاء القادم يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1441 / 1442هـ.

المدينة - الرياض

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى
النظام وفقا لأخر تعديل - نظــام المحـامـاة الصادر بالمرسوم الملكي الرقم م/38 التاريخ 28 /7/ 1422هـ

أخبار مشابهة..