جريدة عكاظ - الخميس 23 شعبان 1441هـ - 16 أبريل 2020م


منذ ساعات

جريدة عكاظ

الملف الصحفي

«التأمينات» للمنشآت: عجلوا بالتسجيل لصرف «ساند» أول مايو

جريدة عكاظ - الخميس 23 شعبان 1441هـ - 16 أبريل 2020م

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن صرف استحقاق دعم ساند لمنسوبي القطاع الخاص، سيكون اعتباراً من الشهر التالي لشهر تقديم الطلب، مبينة أنه لكي يستحق المشترك التعويض المصروف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 26 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 30 أبريل، وفي حال تأخر المنشأة أو المشترك عن هذه المواعيد فسيبدأ الاستحقاق اعتباراً من الأول من شهر يونيو. ودعت المنشآت إلى سرعة التقديم عبر البوابة الإلكترونية، لافتة إلى أنه في حال استحقاق المشترك لصرف شهر مايو ولكي تتمكن المؤسسة من الصرف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 24 أبريل، وفي حال تأخر المشترك أو المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من الصرف اعتباراً من الأول من مايو، وسيتم صرف تعويض شهر مايو (في حال استحقاقه وفقاً لما هو مذكور أعلاه) مع تعويض شهر يونيو وذلك في الأول من شهر يونيو.
وأوضحت المؤسسة طريقة تقديم المنشأة والمشترك للحصول على دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة كورونا.

undefined

النظام وفقاً لآخر تعديل - المرسوم الملكي رقم م/33 بتاريخ 3/9/1421 هـ بالموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم 128/ تأمينات بتاريخ 25/ 10/ 1421هـ بالموافقة علي اللوائح التنفيذية لنظام التأمينات الاجتماعية

أخبار مشابهة..