منذ ساعات

الملف الصحفي

مجلس الشورى يناقش ظاهرة العنف ونظام العمل والعمال والعمليات التجريبية والتأشيرات المؤقتة

جريدة الرياض السبت 15 جمادى الأولى 1425العدد 13161 السنة 40

مجلس الشورى يناقش ظاهرة العنف ونظام العمل والعمال والعمليات التجريبية والتأشيرات المؤقتة

كتب- محمد الشيباني:
يشرع مجلس الشورى في جلسته العادية العشرين التي سيعقدها بمشيئة الله يوم الاحد المقبل برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد في دراسة ظاهرة العنف إلتى قامت بدراستها لجنة خاصة مكونة من عدد من اعضاء المجلس.
ويستكمل المجلس في هذه الجلسة مشروع تحديث نظام العمل والعمال المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والاسرة، كما يستكمل دراسة مشروع نظام البحث العلمي المقدم من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في المجلس.
ويستمع مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والعشرين التي سيعقدها يوم الاثنين 1425/5/17إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والاسرة بشأن ملحوظات الاعضاء وآرائهم حول تنظيم اجراءات العمليات الجراحية التجريبية غير المسبوقة واجراء البحوث العلمية الطبية التجريبية على الإنسان.
كما يستمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الاعضاء وآرائهم حول مشروع اللائحة التنظيمية لتأشيرات الاعمال المؤقتة والموسمية.
ويستكمل المجلس مناقشة طرح سحب السيارات المخالفة للانظمة التي تقع عليها حوادث في منافسة عامة بين الشركات والمؤسسات المقدمة من اللجنة الأمنية في المجلس.
ويناقش المجلس استراتيجية وبرامج العمل الوطنية لمكافحة التصحر والتخفيف من آثار الجفاف المقدمة من لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة.
وكذلك التقريران السنويان للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس للعامين 1422/1421ه- 1423/1422ه المقدمة من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة كما يناقش التقرير السنوي الاول لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1422-1423ه المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.F

 

نظام العمل والعمال
نظام مجلس الشورى

نظام المرور
تنظيم هيئة الاتصالات السعودية 
نظام الاتصالات 
الأحد: العمل والعمال والبحث العلمي.. والاثنين اختراقات الانترنت ومكافحة التصحر
اللائحة الموحدة للبحث العلمي في الجامعات
الشورى' ينهي دراسة نظام البحث العلمي في ربيع الآخر
مجلس الشورى يناقش اليوم مشروع نظام التأمين ونظام البحث العلمي

هيئة الاتصالات تراقب اختراقات مواقع 'الإنترنت'
 
حل وسط لرسم تأشيرة الأعمال المؤقتة