جريدة المدينة - الإثنين 17شعبان 1440هـ - 22 أبريل 2019م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

"الشورى" يتصدى لأزمة الإسكان اليوم وفق 5 محاور

جريدة المدينة - الإثنين 17شعبان 1440هـ - 22 أبريل 2019م

ينظم مجلس الشورى اليوم في مقره بالرياض ندوة بعنوان «الإسكان في ظل رؤية المملكة 2030»، وذلك بحضور رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل وعدد من أعضاء المجلس ومسؤولي وزارة الإسكان.
وتستهل الندوة أعمالها بكلمة من معالي رئيس مجلس الشورى، كما يستعرض وزير الإسكان جهود الوزارة وخدماتها التي تقدمها لمستفيديها.
وتبحث الندوة موضوع الإسكان في 5 محاور، حيث يلقي وكيل وزارة الإسكان للأراضي والشؤون الفنية الدكتور حسن الحازمي الضوء على مشروعات الوزارة، فيما يتناول وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات علي آل جابر إحصاءات عن الإسكان والمساكن خلال العام المنصرم 2018.
وعن جانبي التمويل وتمكين المتقدمين من الحصول على طلباتهم يتحدث خلال الندوة المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن عبد الإله آل الشيخ.
وتتناول الندوة محورًا عن تحفيز العرض «الاستثمار والتطوير والشراكات» الذي سيقدمه المشرف العام على التطوير العقاري بوزارة الإسكان محمد الغزواني، والرئيس التنفيذي لمجموعة سلمان بن سعيدان سلمان بن سعيدان، فيما يطرح المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري السكني بوزارة الإسكان المهندس مازن الداود.
وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان أن مجلس الشورى يهدف من خلال عقد سلسلة من الندوات، التي ينظمها وتتناول مختلف الموضوعات التي تمس المجتمع بشكل مباشر، إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من جانب الجهات الحكومية المعنية وذلك في إطار تكاملي يهدف إلى تعزيز رؤية المملكة 2030، ويهدف كذلك إلى تعزيز دوره الرقابي والتشريعي، من خلال مناقشة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الخاضعة لرقابته، على نحو يعمل على إثراء عمل اللجان المتخصصة للمجلس، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد المزيد من ورش العمل والندوات، وجلسات الحوار التي تدعم تواصل المجلس مع المجتمع.
المحاور الخمسة
مشروعات وزارة الإسكان
إحصاءات عن الإسكان والمساكن
التمويل وتمكين المتقدمين من الحصول على طلباتهم
تحفيز العرض «الاستثمار والتطوير والشراكات»
الإسكان التنموي والتنظيم العقاري السكني

جابر المالكي - الرياض

 undefined

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى
أمر ملكي أ / 18 وتاريخ 20/3/1432هـ بشأن صندوق التنمية العقارية
مرسوم ملكي رقم م/50 وتاريخ 13/8/1433هـ بالموافقة على نظام التمويل العقاري
مرسوم ملكي رقم م/23 وتاريخ 11/6/1394هـ بالموافقة على نظام صندوق التنمية العقارية
قرار مجلس الوزراء رقم 275 تاريخ 28/8/1428 هـ بالموافقة على تنظيم الهيئة العامة للإسكان
القرار وفقاً لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (82) وتاريخ 5/3/1435 هـ بالموافقة على تنظيم الدعم السكني
اللائحة التنفيذية لنظام التمويل العقاري

أخبار مشابهة..