جريدة المدينة - السبت 11جمادي الأخر 1440هـ - 16 فبراير 2019م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

نقل لجان شبه قضائية إلى المحاكم المختصة

جريدة المدينة - السبت 11جمادي الأخر 1440هـ - 16 فبراير 2019م

وافق المجلس الأعلى للقضاء على نقل بعض اللجان شبه القضائية إلى المحاكم المختصة بها. واختتم المجلس أعمال اجتماعه الثاني عشر في دورته الثالثة التي عُقدت أمس الأول برئاسة رئيس المجلس، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.
وأوضح الأمين العام للمجلس الشيخ الدكتور محمد بن سليمان الفهيد، أن المجلس اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها توصيات لجنة دراسة احتياج محاكم الاستئناف في مناطق المملكة، وتأليف عدد من الدوائر التجارية في بعض المحاكم العامة.
وأفاد أن المجلس الأعلى للقضاء وافق على نقل بعض اللجان شبه القضائية إلى المحاكم المختصة بها، وعلى المحضر المُعَدّ من الأمانة العامة بشأن تسمية رؤساء ومساعدين لعدد من المحاكم، مبينًا أنّ المجلس نظر حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في جملة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من نقل، وتعيين، وترقية، وندب، وإحالة للتقاعد، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وبيّن الدكتور الفهيد أنّ المجلس اطلع خلال اجتماعه على عدد من الاحتياجات المُقَدّمة من المواطنين وأصحاب العلاقة، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة، مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة على ما توليه للقضاء والقضاة من عناية واهتمام؛ سائلًا المولى -عز وجل- أن يجعل فيما صدر عن المجلس من توصيات وقرارات النفعَ والخير للبلاد والعباد.

واس - الرياض

undefined

أمر ملكي رقم أ/ 74 وتاريخ 3/ 3/ 1434هـ بشأن المجلس الأعلى للقضاء
مرسوم ملكي رقم م / 78 بتاريخ 19 / 9 / 1428هـ بالموافقة علي نظام القضاء
تعميم رقم 13/ت/6674 بتاريخ 15/ 5/ 1438هـ بشأن دراسة الوضع التنظيمي للجان شبه القضائية
تعميم معالي وزير العدل رقم 13/ث/3716 بتاريخ 11/8/1430هـ بشأن نشر قرارات اللجان القضائية

أخبار مشابهة..