جريدة الوطن - السبت 13 جمادي الأول 1440هـ - 19 يناير 2019م


منذ ساعات

جريدة الوطن

الملف الصحفي

الشورى يطالب بتحقيق الأمن المائي

جريدة الوطن - السبت 13 جمادي الأول 1440هـ - 19 يناير 2019م

زار وفد يضم أعضاء لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعود بن ليلي الرويلي، معهد الأبحاث وتقنيات تحلية المياه المالحة بالجبيل، بناء على دعوة من محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي، بهدف الاطلاع على ما يقوم به المعهد من نشاطات تسهم في تحسين الأداء ورفع الكفاءة للمحطات.
وكان في استقبال الوفد مدير محطات تحلية الجبيل المهندس أحمد الزهراني، ومدير عام معهد الأبحاث وتقنيات التحلية الدكتور أحمد العمودي، ونائب المحافظ للتشغيل والصيانة المهندس عبدالله الزويد.
وقدم مدير معهد الأبحاث وتقنيات التحلية الدكتور أحمد العمودي شرحاً عن معهد الأبحاث، موضحاً أن ما توصل إليه المعهد من نتائج إيجابية لدليل على ما تبذله الحكومة الرشيدة من جهود لتسخير جميع الإمكانات لدعم البحث العلمي والتقني من خلال معهد الأبحاث لتطوير التقنيات وخفض الكلفة وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، مشيداً بوجود كفاءات من الباحثين استطاعوا حل العديد من المشكلات التي تعاني منها تحلية المياه بالطرق التقليدية.
بعد ذلك، قام وفد المجلس بزيارة لأقسام المعهد البيئة والأحياء البحرية والكيمياء والتآكل والحراريات والتناضح العكسي ومبنى المحطات التجريبية.
وطالب الوفد الزائر المؤسسة العامة بالسعي إلى تحقيق الأمن المائي من خلال تطوير تقنيات حديثة ذات تكلفة رأس مالية وتشغيلية قابلة للتصنيع محلياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال دعم البحث العلمي والتقني لتقنيات تحلية المياه المالحة.
أقسام معهد الأبحاث وتقنيات تحلية المياه المالحة
البيئة والأحياء البحرية
التآكل
الكيمياء
التناضح العكسي
الحراريات
المحطات التجريبية

undefined

النظام وفقاً لاخر تعديل - أمر ملكي رقم (أ/91) بتاريخ 27/8/1412هـ  بشأن نظَام مجلس الشورى

أخبار مشابهة..