جريدة المدينة - الإثنين 5 مارس 2018م


منذ ساعات

جريدة المدينة

الملف الصحفي

3 وزراء يعلنون دعم القوى العاملة السعودية بالقطاع الصحي

جريدة المدينة - الإثنين 5 مارس 2018م

3 وزراء يعلنون دعم القوى العاملة السعودية بالقطاع الصحي
خلال مؤتمر أقيم في الرياض لبحث الفرص الوظيفية المتاحة

اعلن وزراء الصحة والتعليم والعمل دعم القوى العاملة السعودية في القطاع الصحي بجميع المناطق خلال مؤتمر أقيم في الرياض خصص لهذا الغرض.
وقال الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية إن التوصيات التي سوف يتمخض عنها مؤتمر «واقع القوى العاملة الصحية السعودية» سوف ترى النور قريبًا، كما سوف يتم تشكيل لجنة على مستوى نواب الوزراء المعنيين لتنفيذ هذه التوصيات.
فيما قال الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم أن وزارته على استعداد لدعم وزارة الصحة والقطاع الصحي والهيئة السعودية للتخصصّات الصحية.
وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تقوم بعمل مهني واحترافي ولها فضل كبير في تطوير الأداء لدى الممارسين الصحيين منذ نشأتها وحتى الآن، ونعمل على استكمال مسيرة العمل الاحترافي.
وقال الدكتور الربيعة في كلمة ألقاها في مؤتمر واقع القوى العاملة الصحية السعودية صباح أمس خلال العشر سنوات المقبلة الذي نظمته هيئة التخصصات، إن الهيئة بذلت جهودًا مميزة وجبارة في إقامة ورش العمل التي ناقشت واقع القوى العاملة الصحية السعودية.
بدوره، أشار الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده إلى أن المملكة مقبلة على تحول كبير في المجال الصحي، وسيكون العامل البشري أهم عامل لنجاحه. وأضاف أن الوصول للكفاءة العالية لدى الممارسين الصحيين بحاجة لتضافر الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المختصة.
تقويم أداء الكليات الصحية بصفة مستمرة
لفت المشاركون إلى ضرورة وضع حوافز للمدربين المشاركين في العملية التدريبية في برامج الدراسات العليا، بالإضافة إلى تعزير دور هيئة تقويم التعليم المحوري في متابعة وتقويم أداء الكليات الصحية بصفة مستمرة ومنتظمة واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تحسين المخرجات.
ودعوا إلى قيام المجلس الصحي السعودي بإنشاء لجنة وطنية ذات تمثيل عال للتنسيق بين الجامعات والقطاعات الصحية المختلفة الحكومية والخاصة في المملكة في تحديد الاحتياج الفعلي للأعداد والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل والتنسيق بين جميع الأطراف لتحقيق المواءمة بين الاحتياج الفعلي وبرامج التعليم والتدريب.

undefined

النظام وفقا لآخر تعديل - مرسوم ملكي رقم م/11 بتاريخ 23/3/1423هـ بالموافقة على النظام الصحي
مرسوم ملكي رقم م/2 بتاريخ 6/2/1413هـ بالموافقة علي نظَام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
قرار مجلس الوزراء رقم 320 بتاريخ 17/9/1430هـ بالموافقة علي إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة

أخبار مشابهة..